الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

شاهد.. نباتات غريبة تثير ذعراً في مصر!

نباتات سوداء على ساحل المتوسط في مصر
17 مايو 2021 08:49

أثارت نباتات سوداء غريبة ظهرت بشواطئ إحدى قرى الساحل الشمالي بالكيلو 57 شمال الذعر في مصر.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية إن كميات من الأعشاب البحرية الطبيعية تسمى "البوسيدونيا" و"سينيكا" تعد من النباتات المستوطنة في البحر المتوسط، وهي من أكثر أنواع الأعشاب البحرية انتشارا في مياهه، وتعد واحدة من الثروات البحرية الرئيسية في المنطقة، مضيفة أنها تسمى "رئة البحر المتوسط" لأنها واحدة من أهم مصادر تزويد المياه الساحلية بالأكسجين.

وأضافت أن البوسيدونيا تعتبر مؤشرا هاما على جودة المياه الساحلية نظراً لحساسيتها الشديدة للتلوث حيث لا يمكنها أن تنمو إلا في المياه النظيفة وغير الملوثة، وفقا لموقع العربية.

وأوضحت فؤاد أن تلك الأعشاب تمثل أهمية غذائية قصوى لمجموعة كبيرة من الأسماك والكائنات البحرية الحيوانية التي تستخدم هذه الموائل كمأوى آمن للراحة والتفريخ والحضانة، كما تعتبر عنصرا هاما لمقاومة نحر الشواطئ وتثبيت التربة وكسر الأمواج.

وأضافت وزيرة البيئة المصرية أنه أثناء دورة حياة هذا النبات تتجدد الأوراق والريزومات فتخرج الأوراق القديمة وتحملها التيارات والأمواج إلى الشاطئ، مؤكدة أن وجودها على الساحل مهم بيئيا للعديد من الكائنات وعودتها للمياه بفعل الأمواج والرياح يساعد على زيادة الإنتاجية بعد تحللها.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©