القاهرة (الاتحاد)
وجدت دراسة جديدة أن الأطفال في سن ما قبل المدرسة الذين يأخذون قيلولة، قد يتعلمون ويتذكرون أكثر من أقرانهم الذين لا يفعلون ذلك.
ودرس الباحثون في جامعة أريزونا الأميركية قدرة مجموعة أطفال على فهم وتطبيق المهارات اللغوية، حيث وجدوا أن وقت القيلولة له نتائج حاسمة لتنمية القدرات.
وقالت ميشيل ساندافول قائدة فريق الباحثين: إن الأطفال المشاركين في الدراسة، الذين أخذوا قيلولة بعد التعلم كانوا أكثر استرجاعاً للمعلومات والاحتفاظ بها من الذين ظلوا مستيقظين.