الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

كلمة العام في 2020.. قاموس يختار «إغلاق»

رجل يسير في أحد أكثر شوارع بودغوريتسا ازدحامًا أثناء حظر التجول في عاصمة الجبل الأسود
10 نوفمبر 2020 12:52

 بينما أمضت حكومات العالم أغلب الاوقات في عام 2020 في محاولة لاحتواء تفشي جائحة كورونا، اختارت المؤسسة التي تصدر قاموس "كولينز" كلمة "إغلاق" (أو LOCKDOWN) لتكون كلمة العام في 2020.
وقالت مؤسسة قاموس كولينز، إن الكلمة التي وصفتها في تعريفها بأنها "فرض قيود صارمة على السفر والتفاعل الاجتماعي وارتياد الأماكن العامة"، تم اختيارها لأنها "تجربة موحدة لمليارات الأشخاص في أنحاء العالم".
وقد كانت هناك ست كلمات أخرى - من أصل 10 كلمات تم إدراجها على القائمة القصيرة المختصرة للاسماء الجديدة هذا العام - مرتبطة بالوباء، من بينها "فيروس كورونا" و"العزل الذاتي" و"التباعد الاجتماعي".
يذكر أنه قد تم تسجيل أكثر من 2ر50 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم، كما توفي أكثر من 2ر1 مليون شخص جراء إصابتهم بمرض "كوفيد19-" الذي يسببه فيروس كورونا، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.
وقالت مؤسسة قاموس "كولينز"، إنها سجلت أكثر من 250 ألف استخدام لكلمة "إغلاق" خلال عام 2020، وذلك مقابل 4000 استخدام فقط في العام السابق.
ومن بين الكلمات الأخرى التي وصلت إلى القائمة القصيرة المختصرة، كلمة "تيك توكر"، والتي وصفها القاموس قائلا: "إنه الشخص الذي يقوم بمشاركة مقاطع فيديو بانتظام على تطبيق ،تيك توك، أو يظهر في تلك المقاطع". 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©