السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

فن.. تجارب سينمائية وتصويرية ملهمة

أحمد إيراج
11 أكتوبر 2020 00:42

الشارقة (الاتحاد)

تنظم مؤسسة (فن) المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات، أربع جلسات حوارية افتراضية ضمن فعاليتها «الفن يجمعنا»، تستضيف خلالها نخبة من الفنانين العاملين في مجال الصناعة السينمائية، والرسامين، والمصورين، والشعراء، خلال الفترة من 12 إلى 16 أكتوبر الجاري، ليشاركوا الجمهور تجاربهم الفنية والثقافية الملهمة.
تأتي الجلسات التي تقام عبر التطبيق الإلكتروني «زووم»، في إطار مواصلة تعزيز الحراك الثقافي والفني الذي يسود إمارة الشارقة، حيث يمكن للراغبين الاطلاع على التجارب الملهمة للضيوف، واكتساب المهارة في شتى مجالات الفن، والسينما، والتصوير، المشاركة عبر الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة.
وتستضيف الجلسة الأولى التي تحمل عنوان: «سر الإلهام»، كلاً من الفنانة الرقمية عائشة سيف الحمراني، والفنان والرسام الإماراتي علي كشواني، والفنان سعيد العمادي، والفنانة ومصممة الأزياء ميثاء حمدان.
أما الجلسة الثانية التي تنطلق 14 من الجاري، تحت عنوان: «تجسيد الشخصيات السينمائية»، فيشارك فيها المحاورة علياء المنصوري، والممثلة والمنتجة الإماراتية سميرة أحمد، والفنان أحمد إيراج، والفنان خالد أمين، ويتناول كل فنان تجربته في عوالم التمثيل التلفزيوني والمسرحي والسينمائي، وكتابة السيناريو، كما يتطرقون إلى قدرة الفنان على تقمص الشخصيات والأدوار بحرفية ومهارة.
وتستعرض الجلسة الثالثة، بعنوان: «تحديات المصورين»، أبرز الصعوبات التي يواجهها المصورون، خلال محاولتهم لالتقاط الصور سواء صور الطبيعة، أو الصور الصحفية أو تصوير الأماكن، كما تركز الجلسة على أهمية عوالم الكاميرا وفاعليتها في صناعة الفارق وخدمة القضايا المجتمعية والإنسانية، وتستضيف الجلسة الفنانة الإماراتية أحلام الأحمد المتخصصة في الترميز الإنساني، والتصوير المفاهيمي، والمصورة منى التميمي، والمصورة الإماراتية علا اللوز.

  • أحمد الملا
    أحمد الملا

وتختتم الفعالية بجلسة تحمل عنوان: «تأثير فيروس كورونا المستجد على صناعة السينما»، وتعرض أهم التحديات التي فرضتها جائحة «كورونا» في العالم على صناعة السينما، من حيث المحتوى والمضمون وعدد الأفلام المصورة، مقارنة بزمن ما قبل كورونا، بالإضافة إلى تسليط الضوء على كيفية تحويل الجائحة إلى فرص سينمائية إبداعية.
وتستضيف الجلسة الشاعر السعودي أحمد الملا، مؤسس ومدير مهرجان الفيلم السعودي، وجوليو فيتا المؤسس المشارك لمهرجان La Guarimba السينمائي في إيطاليا، وديبي كريستيانسن الرئيس التنفيذي لسينما نوفو.

  • ديبي كريستيانسن
    ديبي كريستيانسن

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©