الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

حضور طاغٍ لفنانين عرب في السينما المصرية الجديدة

حضور طاغٍ لفنانين عرب في السينما المصرية الجديدة
7 أكتوبر 2020 00:42

سعيد ياسين (القاهرة) 

تشهد الأفلام المصرية التي تعرض حالياً، أو يتم استكمال تصويرها حضوراً لافتاً للفنانين والفنانات العرب، بعدما تركزت الاستعانة بهم خلال السنوات الماضية على الدراما التلفزيونية، حيث شاركوا في عشرات المسلسلات الناجحة.
يأتي في مقدمة هؤلاء إياد نصار الذي يستكمل دوره في فيلم «موسى» أمام كريم محمود عبدالعزيز، وقال: إن الأحداث تدور في إطار خيالي، حول اختراع أول روبوت في الشرق الأوسط.
وأشار إلى أنه ينتظر عرض فيلم «رأس السنة»، أمام بسمة وأحمد مالك، والذي تأجل عرضه بسبب جائحة «كورونا»، وتدور أحداثه خلال ليلة رأس السنة للعام 2009، في قرية سياحية بالغردقة.
ولفت نصار إلى أنه يعتبر أدواره الأخيره نقلات مهمة في مشواره، كما في أفلام «الممر» و«كازبلانكا» و«الفيل الأزرق» و«تراب الماس».

ظافر وهند
ويعود ظافر العابدين إلى السينما بعد غياب منذ شارك في فيلم «أبو شنب» عام 2016، وقال إن عودته تأتي من خلال فيلم «العنكبوت»، وتدور أحداثه في إطار الإثارة حول تاجر مخدرات، يتمكن من تصنيع مواد جديدة ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات، ويجسد فيه شخصية رجل أعمال.
وتواصل هند صبري حضورها بعد نجاحها في أفلام «الكنز» و«الفيل الأزرق2» و«الممر»، حيث تشارك في فيلم «كيرة والجن» مع أحمد عز وكريم عبدالعزيز.
 وقالت هند إن الفيلم يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919، وحتى عام 1924، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة.
وأشارت إلى أنها تجسد فيه شخصية «دولت فهمي»، ناظرة مدرسة للبنات، وكانت تعمل مع التنظيم السرى للثورة، وكان جهدها أحد أسباب نجاح الثورة.

جومانة ومايا
وتعود جومانة مراد بعد غياب منذ شاركت في فيلم «الحفلة» عام 2013، حيث تشارك في فيلم «يوم 13»، مع دينا الشربيني وأحمد داوود وشريف منير ومحمود عبدالمغني.
 وقالت إنها تحمست كثيراً للعمل بمجرد عرضه عليها، خاصة وأنه يدور في إطار من الإثارة والتشويق والرعب، ويعد أول فيلم ينفذ بتقنية (3D) في مصر، وتجسد من خلاله شخصية سيدة أرستقراطية. وتشارك مايا نصري في فيلم «زنزانة» الذي يعرض حالياً أمام نضال الشافعي وأحمد زاهر، وتنتظر عرض فيلم «ريما» أمام محمد ثروت وهالة فاخر.
 ويشارك في بطولته أيضا السوري فراس سعيد، الذي يشارك في فيلم «التاريخ السري لكوثر» أمام ليلى علوي.
 
دوللي ودرّة
وشاركت عائشة بن أحمد، مع حسن الرداد وأمينة خليل في فيلم «توأم روحي»، وتشارك نسرين طافش ونور ومنذر رياحنة في فيلم «أموال عامة».
وتعود دوللي شاهين بعد غياب من خلال فيلم «عيد جواز» أمام إيهاب فهمي، وتشارك فيه الليبية نور الكاديكي، كما تعود رزان مغربي في فيلم «صابر وراضي» مع أحمد آدم.
 وتحضر درّة للمشاركة في فيلم «الكاهن» مع هاني سلامة، بعدما شاركت في يناير الماضي في فيلم «يوم وليلة» مع خالد النبوي، وتشارك المغربية جيهان خليل في «يوم 13».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©