الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«حمدان للتصوير» تعلن أسماء الفائزين بمسابقة «الغيوم»

«حمدان للتصوير» تعلن أسماء الفائزين بمسابقة «الغيوم»
30 سبتمبر 2020 21:43

دبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة «إنستغرام» لشهر أغسطس 2020، والتي كان موضوعها «الغيوم». المسابقة شَهِدَت تألّقاً عربياً من خلال المصورة العُمانية رياء الحجرية، والمصور المصري نادر سعدالله، بجانب المصورة الماليزية باتريسيا سون مي يونغ، والمصور الإيرانيّ جمشيد فرجوند، والمصور التركيّ مراد إبران أوغلو. 
ويحصل الفائزون الخمسة على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وتُنشَرُ صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على «إنستغرام». قال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: العناصر المتغيِّرة في الطبيعة تمنح المصورين إلهاماً من نوعٍ خاص، فهي خارج حسابات التحضيرات المسبقة، ومن النادر أن تتشكَّل على هواهم بل يحلو لها مفاجأتهم بأحوالٍ غريبة وتغيُّراتٍ مُتعاقبة دونما إنذار، والغيوم جزءٌ من اللوحة الطبيعية التي تأسر عدسات المصورين المنتظرين منها هدايا إبداعية بصرية.
 وتقول المصورة العُمانية رياء الحجرية، عن صورتها الفائزة: التقطتُ الصورة خلال جولة في الصحراء، راقني مشهد الغيوم في السماء وانعكاسه على الكثبان الرملية، وهذا الفوز هو الأول بالنسبة لي وقد أهداني شعوراً رائعاً بالثقة والسعادة معاً، وجعل رؤيتي وتطلعاتي للمستقبل إيجابيةً وطويلة المدى. أما المصورة الماليزية باتريسيا سون مي يونغ، فتقول عن صورتها الفائزة: منذ اليوم الأول لزيارتي لمدينة «شنغهاي» خطَّطتُ لهذه الصورة لكن استمرار هطول الأمطار حالَ دون ذلك، في اليوم الأخير من الزيارة ساعدتني الغيوم المتقلّبة على التقاط الصورة التي اخترتُ لها نمط «الأبيض والأسود» كونه يليق بها أكثر، وأنا أعملُ بجد لتطوير مهاراتي في التصوير وصولاً لتحقيق هدفي في إقامة معرض ونشر كتاب عن التصوير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©