الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

سبعة أشخاص ما يزالون مفقودين جراء انفجار بيروت

عامل يزيل أنقاض مبنى مدمر جراء انفجار بيروت
29 أغسطس 2020 19:44

أفادت آخر الإحصاءات الرسمية في لبنان، اليوم السبت، أن سبعة أشخاص على الأقل لا يزالون في عداد المفقودين جراء انفجار مرفأ بيروت المروّع الذي هز العاصمة اللبنانية في الرابع من أغسطس الجاري.
وقال مدير قسم العلاقات العامة في الجيش اللبناني العميد إلياس عاد، خلال مؤتمر صحفي، إنّ عدد المفقودين حتى اليوم يبلغ «سبعة هم ثلاثة لبنانيين وثلاثة سوريين ومصري» على الأقل وفقاً لبيانات قوى الأمن الداخلي بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني.
وأوضح العميد عاد أن «عمليات البحث لن تتوقف حتى العثور على المفقودين».
وتسبّب الانفجار الضخم الذي ضرب بيروت في مقتل 188 شخصاً في حصيلة جديدة، وفق ما قال متحدث باسم وزارة الصحة، اليوم السبت، بينما تخطى عدد الجرحى عتبة الـ 6500. 
وتحقّق السلطات في ملابسات الانفجار الذي قالت إنه نجم عن كميات هائلة من نيترات الأمونيوم كانت مخزّنة في المرفأ منذ ست سنوات. ويشارك محققون فرنسيون وأميركيون في التحقيق.
وألحق الانفجار أضراراً جسيمة بالمرفأ وبعدد من أحياء العاصمة، حيث لا يزال 300 ألف شخص يواجهون «نقصاً في الوصول إلى خدمات المياه الآمنة والصرف الصحي»، وفق ما حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» أمس الجمعة.
وقالت ممثلة المنظمة في لبنان يوكي موكو: إنه «مع استمرار ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19، أصبح من المهمّ ضمان حصول الأطفال والعائلات، الذين انقلبت حياتهم رأسًا على عقب بسبب الانفجار، على المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©