السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

المتحدثة باسم البيت الأبيض: ترامب دعمني في معركة «السرطان»

المتحدثة باسم البيت الأبيض: ترامب دعمني في معركة «السرطان»
29 أغسطس 2020 00:38

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت كايلي ماكيناني، المتحدثة باسم البيت الأبيض، عن قصة شخصية تُظهر دعم الرئيس دونالد ترامب ورعايته للأسر الأميركية، قبل أن تعرفه شخصياً عن قرب، وقالت في كلمة لها أمام المؤتمر العام للحزب الجمهوري، الذي أعلن الرئيس ترامب مرشحاً له في انتخابات نوفمبر المقبل: «الجميع يعرف مدى دعمي للرئيس ترامب، لكن أود أن أُظهر لكم كيف دعمني أولاً كأم وكأميركية عانت ظروفاً صحية مسبقة». 
وأوضحت ماكيناني، البالغة من العمر 32 عاماً، أنها تلقت اتصالاً غيّر حياتها، عندما كانت في الحادية والعشرين من عمرها، حيث أخبرها الطبيب أنها مصابة بتحوّر جيني، يزيد من احتمالية إصابتها بسرطان الثدي بنسبة 84 في المئة، مشيرة إلى أن والدتها عانت الحالة ذاتها، واضطرت إلى الخضوع لعملية استئصال الثدي الوقائي، لحمايتها من السرطان، الذي أودى بحياة كثير من الأمهات والشقيقات والصديقات.  وقالت ماكيناني: «في عائلتي، تم تشخيص 8 سيدات بسرطان الثدي، وعدد منهن كن في العشرينيات من العمر»، مضيفةً: «إنها تعرضت للاحتمال ذاته، وعلى مدار نحو عشرة أعوام، كانت دائمة التردد على مستشفى السرطان للخضوع للتصوير بالأشعة والمتابعة الدورية الضرورية». 

ولفتت إلى أنه أثناء تلك الزيارات، كانت تلتقي بسيدات يحاربن السرطان ويقاومن من خلال العلاج الكيماوي، فكن خير شهادة على القوة الأميركية، ووصفتهن بـ«بطلات أميركيات». وتابعت: «في الأول من مايو عام 2018، حذوت حذو والدتي، واخترت الخضوع لعملية استئصال ثدي وقائية، وكنت مرعوبة، ولم أتمالك نفسي من البكاء ليلة الخضوع للجراحة».
وأضافت: «في اليوم التالي أجريت لي العملية، وكان والدي ووالدتي وزوجي إلى جانبي، وأثناء تلك الأوقات الصعبة، كنت أتوقع الدعم من أسرتي، لكنني حصلت على أكثر من ذلك، فبمجرد إفاقتي من التخدير كان أول اتصال تلقيته من إيفانكا ترامب، وأثناء فترة النقاهة، تلقيت اتصالاً آخر من الرئيس ترامب.. زعيم العالم الحرّ يهتم بي». 
وأكدت أنها في ذلك الوقت لم تكن تعرف ترامب شخصياً، مضيفة: «لكنني أعرفه جيداً الآن، ويمكنني أن أقول إن هذا الرئيس يحب الشعب الأميركي، ويقف إلى جانب الأميركيين من أصحاب الحالات المرضية، ويدعم النساء العاملات».
وذكرت أنها عملت لدى الرئيس، ورزقت وزوجها بطفلتها الأولى، وكانت ترى الرئيس في التجمعات الانتخابية، حيث دأب على سؤالها عن حال طفلتها، وقالت: «الرئيس يدعمكم كما دعمني».
ولفتت إلى أنها عندما تنظر في عيني طفلتها ترى حياة جديدة.. معجزة هي مسؤولة عن حمايتها، وهو ما يعني «حماية مستقبل أميركا»؛ ذلك المستقبل الذي سيحارب الرئيس ترامب من أجل حمايته، حسبما ترى ماكيناني.  وأكدت، أنها ترغب أن تكبر ابنتها في أميركا بقيادة الرئيس دونالد ترامب، موضحةً أن اختيار الخضوع لعملية استئصال الثدي كان أصعب قرار اتخذته، لكن دعم الرئيس ترامب الذي سيحمي طفلتها ومستقبل الأطفال الأميركيين كان الأسهل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©