الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

سلوكيات يومية تضر الصحة العقلية

سلوكيات يومية تضر الصحة العقلية
25 أغسطس 2020 00:10

أبوظبي (الاتحاد)

كشف تقرير نشره موقع «Stars Insider» عن سلوكيات يومية لها تأثيرات سلبية كبيرة على صحتنا العقلية وتضر بحياتنا دون انتباه منا:
التصفح السلبي.. يثير تصفح محتوى الأخبار المزعجة على وسائل التواصل، الألم النفسي إلى درجة الضيق الجسدي وعدم القدرة على النوم الجيد ليلاً، حيث يجد الشخص نفسه قد أمضى ساعات وهو يتنقل بين الأخبار الدالة على الظلم والألم والفوضى، بما يسبب إرهاقاً عقلياً، وقد يؤدي للاكتئاب.
مرآة الصباح.. يقع الكثير منا أحياناً ضحية للتنمر على أنفسنا في المرآة، ولكن عندما تبدأ يومك بالنظر في مظهرك، بدلاً من منح نفسك الوقت لمعرفة ما تشعر به وما الذي يجعلك سعيداً، يمكن أن يفسد مزاجك بالكامل.. لذا، تجنب ملاحظة الأشياء التي تضايقك وتجعلك تشعر بالتوتر لبقية اليوم، وعدم التركيز على عيوبك، حتى تصبح أكثر لطفاً مع نفسك.
الهاتف.. يمكن أن يتسبب الاستخدام المفرط للهواتف الذكية في شكل من أشكال الإدمان، حيث يبحث المستخدمون باستمرار عن التحديثات ويخشون أن يفوتنها.
العلاقات.. أظهرت الأبحاث أن البشر بحاجة إلى التحدث مع بعضهم في الحياة الواقعية للشعور بالسعادة، بدلاً من إرسال رسالة نصية أو بريد إلكتروني. الوضعية الخاطئة.. أكدت دراسات أن اتخاذ وضعية مستقيمة وصحيحة للجسم والظهر يحسن احترام الذات، ويجعل الشخص أكثر ثقة في نفسه.
مهام الغد.. من المغري أن تنظم يومك قبل النوم، إلا أن الدراسات وجدت أن الاطلاع على قائمة مهام الغد المزدحمة، مثله مثل ممارسة نشاط صاخب، ويمكن أن يسبب القلق وعدم القدرة على الاستغراق في النوم. المثالية.. يساعد السعي نحو المثالية والكمال على بذل قصارى جهدك، إلا أنه يمكن أن يصدر بشكل سلبي يقوض جهودك ويجعلك غير راضٍ إلى حد كبير، عن طريق الانشغال بآراء الناس ومقارنة نفسك بالآخرين بوجه عام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©