الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

استرح من العمل كل 30 دقيقة

استرح من العمل كل 30 دقيقة
15 أغسطس 2020 00:14

أبوظبي (الاتحاد)

نصحت جامعة سينسيناتي الأميركية بأخذ استراحة كل 30 دقيقة، لتقليل خطر حدوث إصابات مؤلمة بالظهر أو الذراعين، نتيجة الجلوس لفترات طويلة على الأجهزة المنزلية بوضعيات غير صحية.
وأوضح الأستاذ بالجامعة كيرميت ديفيس، أن الجسد لا يحب الوضعيات الثابتة المستمرة، لذلك لا يجب أن يظل الشخص واقفاً أو جالساً لفترات طويلة، بل عليه تغيير وضعيات جسده على مدار اليوم، حيث أوضح موقع «Study Finds» أن دراسة حديثة توصي العاملين بالوقوف والتحرك لمدة دقيقتين كل نصف ساعة، أو التبديل بين أماكن الجلوس والوقوف لبعض الوقت أثناء العمل، حيث تم ربط الجلوس لفترات طويلة بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري.
وأضاف الباحث أن المكاتب العادية مصممة لتحتوي على مقاعد مريحة، وشاشات كمبيوتر كبيرة، ومكاتب ذات أحجام مناسبة، وتلك المعدات لا توجد في منازل غالبية الأشخاص أثناء فترة الحجر الصحي.
 كما أن الكمبيوتر المحمول العادي لا يُصنع ليحل محل جهاز الكمبيوتر المكتبي، وليس من المفترض استخدامه لمدة ثماني أو تسع ساعات كل يوم، حيث إنه مُصمم ليكون خياراً قصير المدى. 
ومن بين الأخطاء التي يرتكبها العاملون من المنزل، استخدام مقاعد بارتفاع خاطئ، أو من دون مساند الذراعين، أو استخدام شاشات منخفضة أو مرتفعة للغاية، وجميع تلك الأخطاء تسبب ألماً أسفل الظهر والرقبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©