الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«قواعد ملكية» لتناول الطعام

«قواعد ملكية» لتناول الطعام
15 أغسطس 2020 00:13

ترجمة عزة يوسف 

تهتم العائلات الملكية باتباع القواعد واللوائح، حتى لو كانت تتعلق بأشياء بسيطة مثل تناول الطعام والسلوك، التي لها أهمية كبيرة في النظام الملكي البريطاني، وضمن ثقافة أفراد العائلة الملكية، وفقاً لما أشار إليه تقرير موقع «Times of India»:

الملكة أولاً
تتعلق كثير من القواعد التي يتبعها أفراد العائلة الملكية البريطانية بالملكة إليزابيث الثانية، حيث، يعتبر الجلوس، أو تناول الطعام على المائدة قبل الملكة، أمراً غير مقبول نهائياً.

الملكة آخر
لا يمكن لأحد الاستمرار في تناول طعامه، بمجرد انتهاء ملكة إنجلترا من تناول وجبتها، ويجب إلزامياً أن يضع كل شخص شوكته وملعقته عندما تنتهي الملكة من الطعام.

الثوم والمحار ممنوعان 
يتم تنظيم قائمة الطعام الملكية بشكل صارم، حيث إن الثوم والبصل، بجانب مكونات أخرى، مثل المحار، قائمة محظورة في المطبخ الملكي.

حقيبة الملكة 
إذا وضعت الملكة حقيبتها على طاولة الطعام، فيجب على الجميع الانتهاء من الأكل في غضون 5 دقائق.

المحادثات بتخطيط 
يتم تحديد أي محادثات ملكية تجري على طاولات الطعام، لاسيما أثناء حفلات العشاء، ويُخصص النصف الأول من المحادثة دائماً للشخص الجالس على يمين الملكة، بينما تفضل الملكة في النصف الثاني، التحدث إلى الجالس على يسارها.

التواصل بالأدوات 
يستخدم أفراد العائلة الملكية أدوات طاولة الطعام لتوضيح رغباتهم للعاملين، من دون حديث، فعلى سبيل المثال، يعني وضع الشوكة والسكين بشكل علامة زائد إشارة إلى الموظفين أنه لا ينبغي لمس الصحون، في حين أن وضع السكين والشوكة بزاوية، مع وجود المقابض الموجودة في أسفل يمين الطبق، يعد إشارة للموظفين لتنظيف الأطباق.

الملابس رسمية 
تقتضي القواعد الملكية ارتداء أفراد العائلة ملابس رسمية أثناء تناول كل وجبة، حتى لو كانت وجبة عشاء بسيطة.

إمساك الأدوات 
هناك طريقة معينة للتعامل مع أدوات المائدة، يجب على جميع من يجلس على طاولة الطعام الملكية اتباعها، فعند حمل فنجان الشاي، يجب الإمساك به من مقبضه بإصبعي الإبهام والسبابة، ووضع الإصبع الأوسط عند قاعدته الخارجية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©