الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«حمدان بن محمد للتصوير» تعلن فائزي «الصيف»

لقطة سالم سرحان الصوافي- الإمارات
13 أغسطس 2020 01:29

دبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر يوليو 2020، والتي كان موضوعها «الصيف». 
وشهدت المسابقة اكتساحاً صيفياً للعدسة الإندونيسية، من خلال المصورين محمد عبد المجيب وغانجار موستيكا وساندر سونامبيلا، بجانب تألقٍ إماراتيّ بتوقيع المصور سالم الصوافي، بينما أكمل عقد المصورين الخمسة المصور الإيراني حديث فقيري.
نسخة شهر يوليو من المسابقة، أكَّدَت زخم الحضور النوعيّ للعدسة الإندونيسية، التي تتواجد بقوة في قوائم الفائزين للشهر الثالث على التوالي، وسيحصل الفائزون الخمسة على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستُنشَرُ صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شَهــِدَت مسابقـــة شهر يوليو استخـدام الوســم HIPAContest_Summer #. 

  • محمد عبدالمجيد- إندونيسيا
    محمد عبدالمجيد- إندونيسيا

وقال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: فصل الصيف من الفصول المميزة بصرياً، من حيث طبيعة الأنشطة والهوايات المرحة التي تتشارك فيها أغلب الشعوب، الصور الصيفية تغلبُ عليها البهجة، وهذا أمرٌ إيجابيّ ومطلوب بعد فترات الإغلاق الطويلة التي عانى منها معظم سكان العالم، ونلاحظ أن بهجة الصيف لا تكتمل من دون حضور الماء بشكلٍ أو بآخر.
وعن صورته الفائزة، قال المصور الإماراتيّ سالم الصوافي: التقطتُ الصورة في مزرعة والدي، حيث كنتُ أنا وإخوتي في منطقةٍ خاليةٍ من الناس، بعيداً عن صخب المدينة، فخطرت ببالي فكرة التصوير بالدرون خلال لعبنا الكرة في الملعب الصابونيّ، والذي يتميّز بألوانٍ صيفية تناسب موضوع المسابقة.

  • غانجار موستيكا- إندونيسيا
    غانجار موستيكا- إندونيسيا

وأشار المصور الإندونيسيّ محمد عبد المجيب، إلى أنه تم التقاط الصورة في شاطئ Kelingking، جزيرة نوسا بينيدا في بالي أكتوبر 2019، في رحلةٍ مع بعض الأصدقاء لاستكشاف مدى روعة إندونيسيا، وقد أثبتت هذه الصورة أن بلدي أكثر من جميل، الإثبات الجماليّ من خلال التصوير أمرٌ رائعٌ حقاً.

  • ساندر سونامبيلا- إندونيسيا
    ساندر سونامبيلا- إندونيسيا
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©