الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«أسبوع السنع».. ملتقى للعادات والتقاليد

ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع الإماراتي (من المصدر)
12 أغسطس 2020 00:33

أبوظبي (الاتحاد)

شارك نادي تراث الإمارات، أمس الأول، في أسبوع السنع ضمن برنامج الشباب الصيفي الذي تنظمه كلية الإمارات للتطوير التربوي في الفترة من 3 حتى 19 أغسطس الجاري بهدف ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع الإماراتي «السنع» لحماية التراث الثقافي والاجتماعي، وجاءت مشاركة النادي بورشة تراثية عن السنع، قدمها «عن بُعد» المدرب التراثي فلاح بن بشر، وأدارتها المدربة والمقيِّمة في كلية الإمارات للتطوير التربوي نورة النقبي.
وأشار فلاح بن بشر، خلال الورشة، إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، هو القدوة في الحفاظ على التراث والهوية الإماراتية، ودعا إلى التمسك بالعادات والتقاليد الأصيلة، وإلى تنشئة الأجيال الجديدة على الإخلاص والوفاء للدولة.
وتناول بن بشر ضمن الورشة آداب المجالس، مشدداً على أهمية دور الأهل في تعليم الأجيال الجديدة السنع، وتعريفهم بتقاليدهم وعاداتهم والحفاظ عليها، وقال إن دور الأسرة هو الأساس في هذا الأمر، مؤكداً أن من ليس له تراث، فليست له هوية.
أما المدربة نورا النقبي، فقد أشارت إلى أن الكثير من العادات تندرج تحت مسمى السنع، لكونه يمثل مجموعة من العادات والتقاليد والأعراف التي تحكم العلاقة بين الناس، وتحدد أسلوب التعامل بينهم. كما أشارت إلى قيمة التسامح في مجتمع الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©