الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

قوارب «الكاياك» تكشف جماليات «اللوفر- أبوظبي»

رحلات «الكاياك» من الواجهة البحرية لمتحف «اللوفر - أبوظبي» (الصور من المصدر)
4 أغسطس 2020 00:34

نسرين درزي (أبوظبي)

يمتزج المرح مع الاستجمام والأنشطة الثقافية المخصصة للأطفال عند زيارة «اللوفر  أبوظبي» خلال إجازة الصيف، ولاسيما مع إتاحة الفرصة لجولات الاستكشاف عبر قوارب «الكاياك» والاطلاع ضمن رحلة بحرية على أسرار الهندسة المعمارية للمتحف المتكئ على مياه جزيرة ياس. 
وتتيح الجولات التعرف من منظور آخر إلى جماليات البناء الخارجي للمتحف والمشاهد الطبيعية المحيطة به، للفئات العمرية من 6 أعوام وما فوق أسبوعياً من الثلاثاء حتى السبت، حيث تنطلق الرحلات الساعة 5:00 و6:00 و7:00 مساءً، ويمكن تغييرها حسب الظروف المناخية ويتم إعلام المشتركين بأي تعديل يطرأ، ويتم تنظيم هذه الفعالية المحببة لأفراد الأسرة وفق أفضل الشروط الوقائية ليتمكن الجميع من قضاء أوقات آمنة وممتعة حرصاً على السلامة العامة، ولا تتطلب هذه الجولات التي تستمر 60 دقيقة خبرة مسبقة، علماً بأن مدربين متخصصين يرافقون الزوار في رحلاتهم ويعطونهم التعليمات الضرورية حول قواعد التجديف قبل النزول إلى الماء.
 
تجارب مبتكرة
عن الأنشطة الصيفية التي ينظمها «اللوفر - أبوظبي» واقعياً وافتراضياً تحدثت سارة نون، رئيسة وحدة التعليم في المتحف، مشيرة إلى أن العاليات القائمة حالياً موجهة للجمهور من داخل الدولة وخارجها ومن مختلف الفئات العمرية. والهدف من إطلاق هذه الفعاليات المستمرة على مدار 8 أسابيع، تشجيع المهتمين على اكتشاف المجموعات الفنية الخاصة بالمتحف، والاطلاع على قصص لقاء الثقافات في إطار السعي إلى البقاء على تواصل مع الجميع. 

  • استكشاف ثقافات الشعوب عبر المعارض الفنية للمتحف
    استكشاف ثقافات الشعوب عبر المعارض الفنية للمتحف

وذكرت أن برامج تحدي إجازة الصيف التي يتيحها «اللوفر - أبوظبي» تتمحور حول موضوعات مختلفة وتطرح مجموعة أسئلة تحث المشاركين على إطلاق العنان لحسهم الإبداعي، وأوضحت أنه مع إعادة افتتاح أبواب المتحف بعد أشهر الإقفال بسبب الظروف الاستثنائية، لا تزال ورش العمل التفاعلية متاحة للعائلات عبر الموقع الإلكتروني. 

فقرات وحقائق
وتشمل الأنشطة التثقيفية الموجهة للأطفال السفر عبر الزمن وحول العالم لمعرفة كيف يمكن للملابس وأغطية الرأس وسواها من الأكسسوارات أن تمدنا ببعض الإشارات عن الأشخاص الذين ارتدوها. وتوضح الفقرات المدعمة بالصور كيف استخدم الفنانون على مر التاريخ الملابس للكشف عن حقائق مهمة عن الثقافة والمناخ والمهن والأزياء السائدة في مختلف العصور بدءاً من روما القديمة، وصولاً إلى فترة «إيدو» في اليابان ومملكة «بنين» في نيجيريا، وكلها معلومات موثقة تشرح كيف حرص الفنانون على اختيار أزياء شخصياتهم بعناية مستخدمين الأزياء والمجوهرات والأحذية. 
ومن البرامج الشيقة التي تجذب صغار السن للتعرف إلى فن الشعر في دولة الإمارات والذي يعود إلى زمن الغوص بحثاً عن اللؤلؤ، ويعد أحد أشكال الفنون القديمة في منطقة شبه الجزيرة العربية من خلال الإلقاء والأغاني التي استخدمها البدو لسرد روايات الحب والحزن والانتصار. 
ومن البرامج المقترحة الجولة الصوتية «نحن لسنا وحدنا» من تصميم وإنتاج ساوندووك كوليكتيف، والقوائم الموسيقية على تطبيق أنغامي، وهي مستوحاة من المجموعة الفنية للمتحف، إضافة إلى السفر بالنظر على مقتنيات المعارض والمختارات الفنية الخاصة بـ «اللوفر - أبوظبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©