الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

عند غسل الفواكه والخضراوات.. تجنب هذا الخطأ

عند غسل الفواكه والخضراوات.. تجنب هذا الخطأ
27 يوليو 2020 02:45

ترجمة: عزة يوسف

أوضحت دراسة صحية أن غسل الفواكه والخضراوات بالصابون والماء خطأ كبير، لأن جميع أنواع الصابون تحتوي على مادة الفورمالديهايد، التي إذا تم تناولها تسبب اضطرابات المعدة، بجانب الأضرار الصحية الأخرى، ونصحت بعمل محلول بسيط في المنزل عن طريق خلط فنجان من الخل وثلاثة فناجين من الماء، ويمكن رش المحلول على الخضراوات والفواكه، ثم شطفها بالماء النظيف.
ويمكنك أيضاً خلط ملعقتين من الملح ونصف كوب من الخل مع لترين من الماء، ثم نقع الخضار والفواكه في المحلول لمدة خمس دقائق، قبل شطفها بالماء النظيف.
وذكر موقع «Times of India»، أنه وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية، يجب التأكد من أن الطعام آمن عن طريق خمسة أشياء، أن يتم الاحتفاظ به في مكان نظيف، ويتم فصل المواد النيئة عن المطبوخة، ويتم طهوه جيداً، والحفاظ عليه في درجات حرارة آمنة، ويتم استخدام المياه النظيفة ومواد طازجة للطهو.
أما إرشادات هيئة سلامة الأغذية والمعايير في الهند، فتقول: إنه يمكن غسل الفواكه والخضراوات جيداً تحت ماء الصنبور الجاري أو لمزيد من الحذر، يمكن وضع قطرة من 50 جزءاً في المليون من الكلور في الماء الدافئ، وغمر الخضار والفاكهة فيه.
وتنصح إرشادات إدارة الغذاء والدواء بفرك الخضراوات والفواكه تحت الماء الجاري جيداً، أو استخدام فرشاة نظيفة لفرك الثمار الصلبة مثل البطاطا والخيار والبطيخ، دون الحاجة إلى استخدام أي منتج للغسيل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©