الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إعارة كتب «مكتبة أبوظبي» للأطفال

إعارة كتب «مكتبة أبوظبي» للأطفال
26 يوليو 2020 00:57

أبوظبي (الاتحاد)

تستأنف دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي خدمة إعارة الكتب في مكتبة أبوظبي للأطفال في المجمّع الثقافي، بينما ستظل مرافق المكتبة الأخرى مغلقة أمام الجمهور.
وضمن حملة تستهدف الشباب تحت شعار «شباب الثقافة» التي أطلقتها الدائرة تقدم المكتبة برنامجاً مباشراً من الصفوف وورش العمل عبر الإنترنت، والتي كان يتم تقديمها عادةً في مبنى المكتبة في المجمّع الثقافي، وسيتم تقديم الدروس التفاعلية مجاناً عبر منصّة Zoom اعتباراً من اليوم.
وأشارت ريم فضة، مديرة المجمّع الثقافي إلى أنه في هذا الوقت غير المسبوق من التباعد الجسدي، يلجأ الأطفال أكثر من أي وقت مضى إلى ممارسة خيالهم والتعلّم من كل ما يرونه في يومهم، وأعربت عن سعادتها باستئناف خدمات إعارة الكتب وتقديم الصفوف وورش العمل عبر الإنترنت حتى يتمكن الجيل الصغير من مواصلة توسيع آفاقهم.
خلال هذه الفترة، ستتاح خدمات إعارة الكتب وإعادتها فقط، ولن يسمح للأطفال زيارة المكتبة بعد، ولكن يمكن للوالدين استخدام بطاقة مكتبة طفلهم لاستعارة الكتب وإعادتها، واستعارة الكتب مجانية، ولكن التسجيل للحصول على عضوية في مكتبة أبوظبي للأطفال أمر إلزامي، ويمكن القيام بذلك من خلال الموقع الإلكتروني:
www.culturalfoundation.ae/ar/childrenslibrary
على ذوي الأطفال الذين قاموا باستعارة كتب قبل الإغلاق المؤقت للمكتبة العلم بأن فترات الكتب المُعارة قد تم تمديدها تلقائياً، ويجب إعادتها الآن بحلول 30 أغسطس المقبل.
 من جهة أخرى يستضيف المجمّع الثقافي حاليًا ثلاثة معارض فنيّة في صالات عرضه، وهم معرض «القصر الأحمر» و«أرضية مشتركة» ومعرض الأطفال «رحلة بين الكلمات» والتي يمكن زيارتها جميعاً الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©