الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أسبوع الموضة في باريس أمام تحدي استقطاب الجمهور افتراضياً

أسبوع الموضة في باريس (صورة أرشيفية)
4 يوليو 2020 15:57

ستكون الموضة افتراضية هذا الصيف في باريس ما يدفع المصممين المحرومين من حماسة عروض الأزياء، إلى استقطاب الجمهور بأساليب أخرى.
فأسبوع الأزياء الراقية وهو حدث انتقائي بامتياز وباريسي حصرا يروج للملابس المنجزة يدويا والمهن الحرفية مع قطع تشكل تحفا فنية، ينطلق الاثنين ويستمر ثلاثة أيام يليه اسبوع الموضة الرجالية حتى الثالث عشر من يوليو.
وستكشف كل دار أزياء مدرجة في الروزنامة الرسمية لاتحاد الأزياء الراقية والموضة، مجموعتها من خلال أفلام تبث في الوقت المحدد لها على منصات مكرسة لهذا الغرض.
وهذه الطريقة قد تكون غير مسبوقة في مجال الموضة إلا انها تسمح بالوصول إلى جمهور أوسع فيما وتيرة أسبوع الموضة ستكون مكثفة أكثر من أي وقت مضى مع 14 عرضا أحيانا في اليوم.
وهذا أسلوب جديد على مصممي الأزياء الذين تأثروا بوضوح بالتغييرات الناجمة عن وباء كوفيد-19 وينتظر منهم توجيه رسائل عبر مجموعاتهم حول عالم ما بعد كورونا.
ووعدت دار "ديور" بمفاجأة" الاثنين خلال عرض مجموعتها للأزياء الراقية. وتنظم الدار الفرنسية بعد ذلك في 22 يوليو عرضا لمجموعتها البحرية في جنوب إيطاليا في الساحة المركزية في مدينة ليتشه لكن من دون جمهور.
وقال رئيس مجلس إدارة "ديور" بيترو بيكاري نهاية يونيو خلال مؤتمر صحافي "من الأهمية بمكان أن يكون لدينا عرض لأن الفخامة ينبغي أن تثير العواطف والتأثر ولا شيء يجلب كل ذلك إلا عرض أزياء مباشر نشعر فيه بشرارة اللحظة الإبداعية".
ويرى ديل لابورد المدير العام لمعرض "بروميير فيزيون" لمستلزمات الموضة أن الموضة الرقمية "ليست حلا سحريا" لكنها "السبيل الوحيد راهنا لابراز الابتكارات وانعاش القطاع".
ويضيف "يجب أن نطلق العجلة مجددا" مشيرا إلى أن العملية طويلة إذ يفصل عام كامل يفصل بين عرض الأقمشة والأكسسوارات في المعرض وبيع القطع المصنوعة منها وستة أشهر بين عرض الأزياء ووصول الملابس إلى المتاجر.
ويعتبر أن الفاصل الذي فرضته الجائحة "قد يكون مهما من الناحية الفكرية للمصممين" الذي قد يجدون أشكالا جديدة لابراز عملهم خصوصا ان مبيعات الموضة عبر الانترنت مستمرة بالارتفاع.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©