الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

حديقة أم الإمارات.. 2000 مشاركة في حملة «#تقدر_تسويها_فالبيت»

الحديقة تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة (الصور من المصدر)
2 يوليو 2020 00:43

أبوظبي (الاتحاد)

تختتم حديقة أم الإمارات حملتها المجتمعية «تقدر تسويها فالبيت» التي أطلقتها في أبريل الماضي، بهدف التشجيع على البقاء في المنزل مع التواصل مع الحديقة والطبيعة والآخرين افتراضياً. 
وركزت المبادرة، في بداياتها، على تقديم عددٍ من التجارب التي اعتاد الزوار على الاستمتاع بها عند زيارة الحديقة افتراضياً، حيث شهدت مشاركات من أكثر من 25 مؤسسة وشخصية مؤثرة. 
وعلى مدى شهرين، استقطبت المبادرة أكثر من 2000 مشاركة مجتمعية لأفراد من مختلف الأعمار حرصوا على متابعة محتوى المبادرة والتفاعل معه، إضافة إلى استعراض أنشطتهم المنزلية، لتشجيع وتحفيز الآخرين على تجربتها في المنزل أيضاً. وبلغت نسبة وصفات الطهي من إجمالي المحتوى المشارك حوالي 31%، بينما بلغ محتوى الزراعة المنزلية 19% وتوزع باقي المحتوى بين مشاركات الأنشطة الرياضية واليوغا والعزف، وغيرها من المهارات.

وقالت رشا قبلاوي، مدير الاتصال المؤسسي لدى حديقة أم الإمارات، إنه منذ بداية جائحة كورونا ومع الخطوات الاحترازية التي اتخذتها الجهات الحكومية لضمان صحة وسلامة المجتمع، حرصت الحديقة على المشاركة في هذه الجهود وتأدية دورها، انطلاقاً من الإيمان بأهمية المسؤولية المجتمعية، وضرورة الاستمرار في إرساء سبل التواصل بين الحديقة والزوار من خلال تجارب مجتمعية افتراضية متنوعة. 
وقدمت المبادرة عدداً من التجارب لمتابعي الحديقة، بما في ذلك وصفات للطهي وتمارين رياضية ودروس تعليمية للاوريغامي وتشكيل البالونات، فضلاً عن إرشادات زراعية لكيفية زراعة النباتات والعناية بها في المنزل، بالإضافة إلى صور للمساحات الخضراء التي تشتهر وتتميز بها الحديقة. وبعد شهر من إطلاقها، تطور نشاط الحملة ليتضمن مزيداً من أنشطة اللياقة البدنية، والحرف اليدوية، والحفاظ على الطبيعة، والعروض الموسيقية الحية، وغيرها من الأنشطة التي قدمها المشاركون ضمن المبادرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©