الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

دراما مصرية قصيرة على طريقة «نتفليكس»

دراما مصرية قصيرة على طريقة «نتفليكس»
2 يوليو 2020 00:43

محمد قناوي (القاهرة)

بدأت بعض الشركات في إنتاج مسلسلات قصيرة، مجاراة للحالة التي أحدثتها شبكة «نتفليكس»، التي قدمت عدداً من الأعمال القصيرة، تجاوباً مع رغبات متابعيها، حيث يجري حالياً إعداد أعمال تتراوح حلقاتها بين 7 و 15 حلقة، يتم إنتاجها خصيصاً للعرض على المنصات المصرية والعربية والعالمية، في محاولة للقضاء على ظاهرة المط والتطويل، التي أصابت الدراما خلال السنوات الماضية. 

«ما وراء الطبيعة»
البداية ستكون مع مسلسل «ما وراء الطبيعة»، كأول إنتاج لشبكة «نتفليكس» في الدراما المصرية، ويخرجه عمرو سلامة، بمشاركة المخرج الإماراتي ماجد الأنصاري، والعمل مأخوذ من سلسلة روايات الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، ويقوم ببطولته أحمد أمين، وشريف دسوقي، وآية سماحة، واللبنانية رزان الجمال. 
وقال عمرو سلامة: إن الأحداث تدور في مصر في ستينيات القرن الماضي، وتتناول وقائع خارقة للطبيعة يتعرض لها الدكتور رفعت، ومحاولاته لكشف الأسرار غير العادية.

«شديد الخطورة» 
أما العمل الثاني، فهو «شديد الخطورة» من بطولة النجم أحمد العوضي، الذي جسد شخصية الإرهابي هشام عشماوي في مسلسل «الاختيار»، الذي عُرض في رمضان الماضي. وقال العوضي: إن المسلسل يتكون من سبع حلقات، وقد انتهينا من تصويره، وحالياً في مرحلة المونتاج، وسيعرض على منصة «watch it» الرقمية، والعمل من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج حسام علي، ويشارك في بطولته رياض الخولي، هادي الجيار، محمود حجازي، وناهد رشدي، وإخراج حسام علي، ويتناول المسلسل قضية الهاكرز وخطورتها على الأمن القومي، واستخدامها في ضرب المؤسسات، وتدور الأحداث في إطار الأكشن والإثارة.

«إسعاف يونس»
أما العمل الثالث، فهو المسلسل الكوميدي «إسعاف يونس»، الذي يتكون من 15 حلقة، من بطولة الفنان الشاب محمد أنور، وإخراج معتز التوني.
والمسلسل الرابع يحمل عنوان «الحيطة» من بطولة لبنى ونس، حسن العدل، محمود عامر، دنيا ماهر، ومحمد طلعت، ومن تأليف محمد فوزي عبدالرحيم، وإخراج متى رشدي، وينتمي إلى نوعية «السيت كوم»، ويدور حول علاج الأمراض النفسية.

«عهد الدم» 
وقال المخرج كريم الشناوي إنه يستعد لتصوير مسلسل «عهد الدم» من بطولة باسل خياط، وتأليف إياد أبو الشامات، ويتكون من عشر حلقات، وينتمي إلى النوعية البوليسية التشويقية.
 وقال الفنان محمد عبد الرحمن «توتا»، إنه انتهى من تصوير مسلسل «جمجوم وبم بم - الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق»، ويتكون من 15 حلقة، من تأليف مصطفى صقر، وإخراج إسلام خيري، ويشارك في بطولته ميرنا جميل، محمد محمود، وعدد من ضيوف الشرف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©