الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

5 طرق لضمان صحة الأطفال في المنزل

5 طرق لضمان صحة الأطفال في المنزل
25 يونيو 2020 00:15

ترجمة: عزة يوسف

صحة الأطفال خلال فترة البقاء بالمنزل بسبب الإجراءات الاحترازية ضد جائحة «كورونا»، تسبب الأرق لأغلب الأمهات، لذا قدمت خبيرة اللياقة البدنية الأسترالية ريبيكا جود نصائحها لجعل الأطفال يتمتعون بالصحة والنشاط في منازلهم بسبب إجراءات العزل الصحي.
ونقل موقع «Coach Nine» عن الأم لأربعة أبناء التي تعيش جدولاً مزدحماً بين عملها خبيرة للياقة البدنية، ومضيفة إذاعية ومصممة أزياء لمجموعة من الملابس الرياضية، قولها إنه يجب الاستمتاع بالتقاليد العائلية وتعليم الأطفال مهارات جديدة، فضلاً عن وجود الوالدين معهم في الوقت الحاضر. وشاركت ريبيكا أفضل خمس طرق للتأكد من بقاء الأطفال بصحة جيدة في المنزل، وهي:

نشاط بدني كل يوم: 
يمكن تشجيع أطفالك على التمشية أو لعب أي رياضة تستهويهم، أو جعلهم يمارسون حصة يوغا للأطفال على اليوتيوب، أو حتى يشاركون في الرقص على أنغام الأغاني المفضلة على الإنترنت.

المشاركة كعائلة: 
يجب أن تكون تلك الممارسات والتدريبات البدنية على الصعيد العائلي، حيث يتعين عليكم جميعاً محاكاة حركات الرقص أو حركات اليوغا معاً، بما سيخلق مناخاً من المرح والمتعة.

 لا تغفل الصحة النفسية: 
أكدت ريبيكا أنه يجب الاهتمام بتعزيز الصحة النفسية للأطفال وتخفيف القلق والتوتر، عن طريق ممارسة التأملات القصيرة التي تسهم في تقليل مخاوف الأطفال.

الروتين اليومي:
أوضحت ريبيكا أن الطبخ مع أبنائك وشرح فوائد المكونات يجعلهم يدركون معلومات عن الفيتامينات والمغذيات والأكلات الصحية والمفيدة بالنسبة لهم ولماذا، كما يجب التأكد أيضاً من أنهم يحصلون على قسط كاف من النوم، ولا يجلسون ملتصقين بالشاشات طوال الوقت.

 الاهتمام بالنظافة:
أكدت ريبيكا أهمية النظافة في المنزل وتثقيف الأطفال حول الطريقة الصحيحة لغسل اليدين بشكل صحيح، وعدم لمس وجوههم طوال اليوم قبل غسل وتطهير الأيدي جيداً. وأضافت أنه يجب على الآباء والأمهات إجراء محادثات مفتوحة مع أبنائهم حول البكتيريا والفيروسات، وكيفية التخلص منها، أو جعلهم يشاهدون تلك المعلومات على شكل مثير وممتع مثل الرسومات الكاريكاتيرية أو الكرتونية التي تشرح ماهية الفيروس وكيف ينتشر، والتي يحبها كل الأطفال وتلفت انتباههم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©