السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

جزيرة ياس الوجهة السياحية الأكثر تفرداً

جزيرة ياس الوجهة السياحية الأكثر تفرداً
24 يونيو 2020 02:00

نسرين درزي (أبوظبي)

مرة جديدة اختيرت جزيرة ياس ومرافقها الترفيهية ضمن قائمة المرشحين للفوز بجوائز السفر العالمية لعام 2020، ضمن 7 فئات عن الأكبر والأفضل والأكثر تفرداً من نوعها، مما يؤكد مكانتها كوجهة سياحية رائدة لما تضم من منشآت رياضية وخدماتية ومراكز ألعاب وضيافة ومشاريع متكاملة. 
وتشمل قائمة الفئات المرشحة للفوز بالجوائز التالية: «أفضل وجهة سياحية للمغامرات في الشرق الأوسط» لعام 2020، «أفضل مشروع تطوير سياحي في العالم»، «أفضل مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط» لـ«عالم فيراري أبوظبي» الذي يضم أفعوانية «فورمولا روسا» الأسرع في العالم، وكانت المدينة حصدت هذه الجائزة لأول مرة العام الماضي، «أفضل مدينة ألعاب مائية في الشرق الأوسط» لـ«ياس ووتروورلد» الوحيدة في العالم ذات التصميم الإماراتي، وكانت الحديقة حصدت أيضاً هذه الجائرة العام الماضي، «أفضل معلم سياحي في الشرق الأوسط» لـ«عالم وارنر براذرز أبوظبي» المدينة الترفيهية المغلقة الأكبر في العالم، و«أفضل معلم سياحي للمغامرات في الشرق الأوسط» لعام 2020 لـ«كلايم أبوظبي» الوجهة الترفيهية والرياضية الحائزة أرقاماً قياسية عدة.

أهم المراكز
وتتألق جزيرة ياس بأجمل الوجهات الترفيهية الزاخرة بحقائق وأرقام متفردة ومبهرة جعلتها تتصدر أعلى التصنيفات على مستوى العالم، وجعلت الزيارة إليها تجربة راسخة ومتعة خالصة لمختلف الفئات العمرية، ويروي زوارها دائماً أجمل الانطباعات عنها.
وتعد الجزيرة بمنشآتها المتنوعة وجهة سياحية متكاملة، إذ تتنوع فيها خيارات الإقامة ضمن 7 فنادق تتيح الوصول بسهولة إلى مختلف مرافقها الأخرى، وتضم الجزيرة مجموعة متميزة من المشاريع الجديدة، مثل «ياس باي» وفندق «وارنر براذرز».

وتحدث هاشم الأحمد (موظف) عن فخره بجزيرة ياس كمعلم ذائع الصيت في العالم، والتي تمكنت خلال فترة قياسية من تبوء أهم المراكز لجهة الترفيه الراقي والخدمات الاستثنائية. 
واعتبرت وفاء المسعود (ربة بيت)، أن جزيرة ياس تعد مجمعاً ترفيهياً وخدماتياً شاملاً وتجمع على درجة عالية من الفخامة بين مختلف المتطلبات والرغبات للأفراد والعائلات.
وذكر راشد عبدالله (16 عاماً)، أن جزيرة ياس هي المكان الأحب إلى قلبه، لأنها تجمع على مسافة متقاربة كل ما يحتاج إليه ليكون مستمتعاً بوقته، حيث يلتقي برفاقه ويمارس كل هواياته.
وقالت الطالبة نازلي كامل (12 عاماً)، إنها تتردد باستمرار على جزيرة ياس، حيث تشعر بالاسترخاء والتغيير بمجرد الوصول إليها، وتعتبرها ملاذاً سياحياً بامتياز ليس فقط في العطل والإجازات وإنما على مدار كل السنة.
 


أسرع أفعوانية
«عالم فيراري أبوظبي» عنوان الإثارة والتشويق بلا منازع، وهي المدينة الترفيهية الأضخم من نوعها في العالم، وتضم أكثر الألعاب متعة على الإطلاق، بينها «فورمولا روسا» الأفعوانية الأسرع في العالم بسرعة 240 كيلومتراً في الساعة خلال 4.9 ثانية وعلى ارتفاع 52 متراً، إضافة إلى «طيران الأبطال» أسرع قطار هوائي يتحدى الجاذبية.

أكبر حوض أمواج
«ياس ووتر وورلد» الحديقة المائية المستلهمة بتصاميمها من ثقافة الإمارات، وتضم 40 لعبة ومنزلقة، وفيها أكبر حوض أمواج اصطناعية مزدوجة في العالم «بابلز بارل».

لقاء الأبطال
«عالم وارنر براذرز أبوظبي» الاسم الأضخم في صناعة مدن الألعاب، ويكفي التنقل بين شوارعها الداخلية للقاء أبطال «السوبر هيرو» داخل مدينة «متروبوليس» العصرية لـ«سوبرمان»، ومنها إلى عالم نابض بالحياة في «غوثام سيتي».

أعلى جدار 
«كلايم أبوظبي» وجهة استثنائية تضم أكبر نفق هوائي للقفز الحر وأعلى جدار تسلق داخلي في العالم، وأعلى جدار داخلي للتسلق في العالم بطول 43 متراً. 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©