الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

جلسة عن الموسيقا في ظل «كورونا»

مارك هيل
24 يونيو 2020 02:00

دبي (الاتحاد)

أطلقت مدينة دبي للإعلام سلسلة جديدة من جلسات البث المباشر على «إنستغرام»، تحت عنوان MUSIC_ON، تجمع من خلالها بين الخبراء في الموسيقا، لإطلاق نقاشات معمقة وتثقيفية حول الفرص والعوائق التي تشهدها ساحة الموسيقا المتنامية في دولة الإمارات.
وجمعت الجلسة الافتتاحية «مغني الراب»، المقيم في الإمارات، ومدير ومنتج في مجال التسجيلات الصوتية «فريك»، ومارك هيل المحامي المتخصص في وسائل الإعلام والترفيه والملكية الفكرية والتكنولوجيا.

  • فريك

ويعتبر «فريك» رائداً في بعض فئات الموسيقا الشبابية إقليمياً، ويتمتع بإنتاج غزير ومجموعة من الأغاني الجذابة، مثل «ولا كلمة» و«أصلاً عادي» و«مش فتحي»، وتم اختياره لتأليف أغنية في حملة تسويقية لمهاجم ليفربول المصري محمد صلاح.
وقدم «فريك» افتتاحية فنانيّ الهيب هوب الشهيرين Future وGucci Mane خلال حفل يا سلام، عقب سباق 
«فورمولا- 1» لعام 2019، وأتيحت له الفرصة للقيام بجولة في المملكة المتحدة.
وفي معرض حديثه، كفنان متأثر بتداعيات كورونا «كوفيد 19»، قال فريك: «تكمن متعة الفنان الكبرى في أداء عروضه أمام الآخرين، ومن الصعب لحياته أن تزدهر من دون هذا الجانب».
فيما يعمل مارك هيل في دبي منذ عام 1999، ويعتبر أحد كبار محامي الملكية الفكرية والإعلام والتكنولوجيا في المنطقة.
ومارك حاز العديد من جوائز المطبوعات في هذا القطاع، بما في ذلك حصوله على أولى جوائز Digital Studio Service to Industry، نظير مساهماته في قطاعات الإنتاج والبث والسينما في المنطقة.
وقال مارك هيل: «من الإيجابيات التي لاحظتها خلال الجائحة من الناحية الإبداعية، تعزيز بنية المجتمع، وزيادة التواصل والتعاون بين الفنانين والمبدعين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©