الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«الجبيل».. احتفاء بالرطب

«الجبيل».. احتفاء بالرطب
23 يونيو 2020 00:30

الشارقة (الاتحاد)

أطلق سوق الجبيل بالشارقة، النسخة الخامسة من مهرجان الرطب، الذي تتواصل فعالياته لمدة 3 أشهر، حتى الـ 17 من سبتمبر 2020، متضمناً مشاركة مميزة لتجار الرطب بدولة الإمارات، والتمور المحلية والمستوردة إلى جانب أنواع التمور المتوافرة في السوق.
ويوفر المهرجان للمتسوقين والزوار تشكيلة واسعة من مختلف أنواع الرطب المحلية والمستوردة، كالنغال، والخنيزي، والرتانا، والجبالي وغيرها الكثير، والتي تشهد إقبالاً كبيراً، وتلبي احتياجات جميع المتسوقين من الأفراد والتجار، لما لها من قيمة صحية وغذائية عالية، وتدخل في صناعة الكثير من الحلويات والأكلات الشعبية. 
وأكد المهندس حامد الزرعوني، مدير سوق الجبيل في الشارقة، أن النسخة الخامسة لمهرجان الرطب، تنطلق بمشاركة 6 أكشاك، تفتح أبوابها يومياً خلال ساعات عمل سوق الجبيل، مع تطبيق قواعد التباعد الجسدي وكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالصحة العامة في السوق، منعاً لانتشار أي عدوى، وللحفاظ على المستوى المتميز الذي يقدمه السوق للمتعاملين.
وأضاف الزرعوني، أن المهرجان هذا العام يشهد مشاركة متميزة ونوعية، تُمكن المستهلكين في دولة الإمارات من الحصول على مختلف أنواع الرطب والتمور بأسعار تنافسية، إلى جانب تعريف الزوار على التشكيلة الرائعة التي تشتهر بها الدولة، والتي يوفرها المعرض وفق أعلى معايير الجودة.
ويعد مهرجان الرطب حدثاً سنوياً مميزاً على الصعيد المحلي، نظراً لما تشكله الرطب من رمز كبير على مائدة الضيافة الإماراتية، ولارتباطها بالتراث المحلي، حيث تشكل النخلة أيقونة مهمة وخاصة في الموروث التاريخي لدولة الإمارات، تعاقبت الأجيال على زراعتها والعناية بها، وأولتها القيادة الرشيدة للدولة عناية كبيرة، بهدف الارتقاء بزراعة النخيل وتعزيز تنافسيتها كجزء من روافد الاقتصاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©