الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

رئيس وزراء الهند في اليوم العالمي لليوجا: التنفس الصحيح يعزز المناعة

أشخاص يحضرون درساً لليوجا في الهند
21 يونيو 2020 12:19

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندار مودي اليوم الأحد إن ممارسة تقنية التنفس الصحيحة يمكن أن تساعد في " تعزيز نظام المناعة" وذلك في كلمته التي ألقاها بمناسبة اليوم العالمي لليوجا في الوقت الذي تشهد فيه البلاد زيادة في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا.
ونقلت شبكة ان دي تي في عن مودي القول " فيروس كورونا يهاجم نظامنا التنفسي. وما يجعل نظامنا التنفسي أقوى هو ممارسة تمارين التنفس".
 وأضاف" علينا أن نجعل تمارين التنفس جزءا من روتيننا اليومي. هناك الكثير من تمارين اليوجا التي تعزز نظامنا المناعي وتقوى عملية الأيض".
وأوضح" الكثير من المصابين بفيروس كورونا في أنحاء العالم يستفيدون من اليوجا. فهي تعطينا الثقة للنضال خلال الأوقات الصعبة. اليوجا تمنحنا القوة البدنية وراحة البال".
وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في الهند 400 ألف مصاب، كما سجلت أكثر من 12000 ألف حالة وفاة بالفيروس.
ويشار إلى أن هذا العام يشهد أول مرة يتم الاحتفال فيه باليوم العالمي لليوجا، منذ تدشينه في 21 يونيو 2015، بصورة رقمية. ومن غير المقرر إجراء أي فعاليات اليوم للاحتفال.
وقال مودي إن شعار اليوم العالمي هذا العام هو " اليوجا في المنزل واليوجا مع الأسرة"، مضيفا" هذا العام سوف نحتفل باليوم العالمي لليوجا في منازلنا. اليوم أيضا سوف نعزز علاقاتنا مع أسرنا".
وكان وزير الداخلية اميت شاه من أوائل المسؤولين الذين كتبوا تغريدات بمناسبة اليوم العالمي لليوجا اليوم، حيث كتب " اليوجا وسيلة لإيجاد توازن بين الجسم والعقل، عبر العمل والانسانية والطبيعة. هذه الهدية القيمة التي منحتها الثقافة الهندية للإنسانية بأكملها حظيت بقبول عالمي بسبب جهود مودي". 

 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©