الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ياسر جلال يجسد شخصية «خالد بن الوليد»

ياسر جلال في «الفتوة» (من المصدر)
13 يونيو 2020 00:12

علي عبد الرحمن (القاهرة) 

يخوض الفنان المصري ياسر جلال، السباق الرمضاني لعام 2021، ببطولة المسلسل التاريخي «سيف الله»، بعد غياب دام 16 عاماً عن الأعمال التاريخية، بديلاً للفنان عمرو يوسف الذى اعتذر عن استكمال المسلسل بسبب المشاكل الإنتاجية التي طالت العمل الدرامي أثناء التصوير بالمملكة الأردنية في شهر فبراير الماضي.
والعمل مأخوذ عن رائعة الأديب عباس محمود العقاد «عبقرية خالد»، ويتناول المسلسل السيرة الذاتية للصحابي الجليل «خالد بن الوليد»، ومن تأليف إسلام حافظ وإخراج رؤوف عبد العزيز، ويشارك فى بطولته بيومي فؤاد، وسوسن بدر. 
جاء الإعلان بعد حالة الجدل التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الماضية، عبر مبادرة بترشيح عدة أسماء فنية لتجسيد شخصية الصحابي الجليل منذ دخوله الإسلام، والمعارك الحربية التى خاضها، وعبقريته في التخطيط العسكري وقيادة جيوش المسلمين.
وتم الاستقرار على ياسر جلال لعوامل فنية عدة، منها إجادته التامة للغة العربية الفصحى، ومشاركته في العديد من الأعمال الدرامية التاريخية والدينية منها الجزء الثالث من المسلسل الديني «محمد رسول الله»، عام 1982، والمسلسل التاريخي «الظاهر بيبرس»، والذي عرض عام 2005، بالإضافة إلى إجادته الفروسية وركوب الخيل، وتمتعه ببنيان جسماني قوي، وتقارب لون بشرته لبشرة الحنطية المائلة للون البني، والملامح الحادة، ولون العينين. 
يذكر أن آخر تجارب ياسر جلال الدرامية بطولة مسلسل «الفتوة»، والذي خاض به السباق الرمضاني الماضي، وجسد شخصية «حسن الجبالي»، ودارت أحداثه في عام 1850، وناقش مشاكل الحارة المصرية القديمة بحي الجمالية، وكشف العوالم الخفية للفتوات والحارة في إطار الدراما الاجتماعية، وكان المسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، وشارك في بطولته أحمد صلاح حسني، ونجلاء بدر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©