الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

5 أطعمة.. خادعة!

5 أطعمة.. خادعة!
11 يونيو 2020 08:15

ترجمة: عزة يوسف

كشف موقع «Times of India»، أن هناك العديد من الأطعمة، التي يُزعم أنها لا تحتوي على سعرات حرارية على الإطلاق، وبالتالي فهي خيار مثالي لخسارة الوزن، ولكن هناك قائمة بخمسة أطعمة، أكد خبراء التغذية أنها ليست كذلك، ولا تستند إلى أن القاعدة الأساسية لفقدان الوزن، تقليل السعرات الحرارية في الوجبات، والاعتماد على الأطعمة التي تحتوي على سعرات أقل وتكون صحية في الوقت نفسه.

1- السبيرولينا
السبيرولينا نوع من الطحالب، يحتوي على المعادن والفيتامينات والبروتين، إلا أن ملعقة كبيرة من السبيرولينا المجففة، تحتوي على 20 سعرة حرارية، مقابل أربعة جرامات من البروتين.. ولكن يمنح السبيرولينا عصائر السموذي دفعة من البروتين، ويساعد مَن يعانون الحساسية.

2- الكرفس
يتكون الكرفس من الألياف والماء، ولكن المثير للدهشة أنه يحتوي على بعض السعرات الحرارية، إلا أنها قليلة للغاية، مما يجعله صديقاً لأنظمة فقدان الوزن.

3- القرفة
تضيف القرفة نكهة رائعة إلى الحلويات والوجبات، كما أنها طريقة صحية لتحلية القهوة وجعلها مفيدة، ولكن قد يكون من المفاجئ لكثيرين أن يكتشفوا أن ملعقة صغيرة من القرفة تحتوي على حوالي ست سعرات حرارية، إلا أنها تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، ولذلك فإن الأمر يستحق تحمل سعراتها الحرارية.

4- الدايت صودا
يدعي بعض منتجي مشروبات الصودا أنها خالية من السعرات الحرارية، لأنها تحتوي على مواد تحلية صناعية وهلام وألياف لا يمتصها الجهاز الهضمي، إلا أن مشكلة المُحليات الاصطناعية، تكمن في أنها تربك المخ، من حيث اكتشاف الحلاوة وإشارات الأنسولين وإشارات الجوع والشبع، بل أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون الكثير من الدايت صودا، في الواقع يكتسبون المزيد من الوزن.

5- العلكة 
غالباً ما تخدعنا اللاصقة التي تقول إن المنتج خالٍ من السكر، غير أن ذلك لا يعني أن المنتج خالٍ من السعرات الحرارية، حيث تحتوي العلكة الخالية من السكر على حوالي خمس سعرات، ومن السهل مضغ واحدة تلو الأخرى، لاسيما عندما تكون مشغولاً، ولذلك احرص على معرفة ما تتناوله من سعرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©