السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أصوات المطربين تصدح فـي زمن «الكورونا»

لطيفة (الصور من المصدر)
7 يونيو 2020 01:12

محمد قناوي (القاهرة)

فرضت فترة الحجر المنزلي بسبب انتشار فيروس «كورونا» المستجد، ظروفها على كل المجالات ومنها عالم الطرب، لكن نجوم الغناء حاولوا التعامل معها بتسجيل أغنيات بعضها للتوعية بأخطار الفيروس، والبعض الآخر لا يخلو من الرومانسية.

«شمس» لطيفة
كانت البداية مع المطربة التونسية لطيفة والتي انتهت قبل أيام من تسجيل أغنية جديدة باسم «للشمس»، والتي تهدف لبث روح الأمل عند الناس بسبب الأزمة التي يمر بها العالم بسبب انتشار كورونا. وقالت لطيفة إنها سجلت الأغنية في 3 دول، حيث تم تسجيل الموسيقى في تونس، والصوت في مصر، والماسترينج في لندن، والأغنية كلها تفاؤل وأمل، حيث إن للشمس شروقاً بعد الغياب، في رسالة أمل لتعود الحياة كما كانت، وأفضل بعد الأيام الصعبة إلى نعيشها.
وأشارت لطيفة إلى أنها قامت باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء التسجيل، وحافظنا على التباعد الجسدي وعقمنا كل الأجهزة والأدوات المستخدمة، وسيتم طرح الأغنية قريباً على قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب».

«قط وفار»
ويستعد المطرب محمد فؤاد لطرح كليب أغنيته الجديدة «شكوى إلى الله»، حيث يجري حالياً مونتاجها، بعد أن تم تصويرها في محافظة الفيوم بفكرة جديدة ومختلفة عما قدمه من قبل. وقالت الفنانة سميرة سعيد إنها استغلت فترة الحجر المنزلي وقامت بتسجيل أغنية من أغنيات ألبومها الجديد تحمل اسم «قط وفار»، من كلمات عبد الحميد الحباك، وألحان إيهاب عبد الواحد.
وتقدم المطربة اللبنانية هيفاء وهبي أغنية «سينجل» باللهجة المصرية تحمل طابع الستايل الغربي، ولم تكشف عن اسمها حتى تكون مفاجأة للجمهور، وهي كلمات الشاعر الغنائي هاني رجب، وألحان مديح محسن، وتوزيع أمين نبيل، ومن المقرر أن يتم طرحها في يوليو المقبل على «يوتيوب».

«أستاذ تمثيل»
أما المطربة رنا سماحة فتقوم خلال أيام بطرح أول أغنية من ألبومها الجديد، والتي تحمل اسم «أستاذ تمثيل»، كلمات أحمد حسن راؤول، وألحان محمد الفخراني،
وقد طرحت رنا مؤخراً أغنية بعنوان «أميرة الحب»، كلمات وألحان محمد رفاعي، وأخرج الكليب عادل سرحان.
وانتهى مطرب المهرجانات حسن شاكوش من تسجيل دويتو غنائياً جديداً مع المطربين طارق الشيخ وفرقة المدفعجية، ومن المقرر ان يتم طرحها خلال ايام على «يوتيوب». وقال شاكوش إنه طرح مؤخراً أغنيه جديدة مع المطرب عمر كمال، بعنوان «شيكولاتة سايحة جوه كيك»، كلمات مصطفى حدوتة.
كما سجل المطرب وائل الفشني أغنية «سينجل» جديدة بعنوان «أنا جايلك»، كلمات عبد الحميد الحباك، وألحان إيهاب عبد الواحد.

«يابن آدم»
قال المطرب مجد القاسم، إنه انتهى من تسجيل أغنية بعنوان «يابن آدم»، كلمات بلال الشاعر، وألحان مصطفى غانم، وتوزيع حاتم نصر، كما يستعد لتسجيل أغنية جديدة ‏باللهجة السورية بعنوان «وحياة اللي خالقك ماني مفارقك».
من جانبه، قال المطرب الشعبي محمود الليثي، إنه يستعد لتسجيل أغنيتين، الأولى بعنوان «أجزاخانة»، والثانية بعنوان «الدنيا ظلماني»، والأغنيتان كلمات ملاك عادل، وألحان مدين، ومن المقرر أن يتم طرحهما خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©