الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أقنعة البطيخ.. لجمال البشرة

أقنعة البطيخ.. لجمال البشرة
6 يونيو 2020 00:10

عزة يوسف (أبوظبي)

الاعتناء بالبشرة أمر مهم، لاسيما مع حلول فصل الصيف، ويجب إمدادها بالمغذيات الأساسية، والحفاظ على ترطيبها بمكونات من المنزل، حيث إن اللجوء لصالونات التجميل ليس خياراً حالياً.
وذكر موقع «Indian Express» أن البطيخ فاكهة صيفية شهيرة لذيذة الطعم، إلا أنه يمكن أيضاً استخدامها لعمل أقنعة الوجه سهلة التحضير. 
ولتفتيح البشرة وإزالة أي تصبغات، يمكنك استخدام ملعقتين كبيرتين من عصير البطيخ البارد، وملعقتين من العسل، وخلطهما لعمل معجون متناسق ودهنه على الوجه بعد غسله جيداً، ويمكنك وضعه على يديك وقدميك لإزالة البقع الداكنة، مع القيام بهذا القناع بانتظام للحصول على بشرة متوحدة اللون.
كما يمكن عمل قناع مضاد للشيخوخة، ويحسن ملمس البشرة، بملعقة كبيرة من الزبادي وعصير البطيخ، ومزجهما واستخدام القناع على الوجه واليد والرقبة، لأن هذه المناطق هي الأكثر تجعداً مع التقدم في العمر، واتركي الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.
ولتحسين البشرة الجافة التي تستنزف الزيوت الطبيعية، استخدمي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة من العسل، واخلطيهما مع عصير البطيخ، وضعيه على الوجه والرقبة، واتركي القناع 15 دقيقة على الأقل على الوجه، ثم اغسليه بالماء الفاتر للتمتع ببشرة متوهجة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©