الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

عبير صبري: دوري في «خيانة عهد» مغامرة فنية

عبير صبري
1 يونيو 2020 00:09

محمد قناوي (القاهرة)

أكدت الفنانة عبير صبري، أنها تعتبر دورها في أحداث مسلسل «خيانة عهد» الذي عُرض طوال رمضان الفائت، وتشارك في بطولته مع النجمة يسرا «مغامرة فنية» أرادت خوضها، وقالت: إن المسلسل يناقش المظاهر الخداعة من خلال أشخاص ننخدع في مظاهرهم، ولكنهم من الداخل نفوسهم ملوثة، معربة عن سعادتها بإعجاب الجمهور بقصته.
وأضافت أنها تحب أعمال التشويق، والأدوار التي فيها شخصيات مأخوذة من الواقع، لافتة إلى أن الجمهور ينجذب إلى هذا النوع أكثر من غيره، ودائماً يحرص المشاهد على متابعة الأحداث لمعرفة التفاصيل.

فرصة كبيرة 
وأوضحت عبير، أنها قدمت في المسلسل شخصية مختلفة عن أدوارها السابقة، حيث جسدت دور أم لشاب وفتاة في مرحلة المراهقة «تيام مصطفى قمر وهنادي مهنا»، ضمن أحداث المسلسل وطبيعة الشخصية مختلفة، وهي غيورة وتعتقد في نفس الوقت أن الناس تغار منها.
وتقول عبير: من أسباب حماسي للمشاركة في بطولة مسلسل «خيانة عهد» رغبتي في العمل مع النجمة يسرا، التي أحبها وأعشقها من أعماق قلبي، إضافة إلى تجسيدي شخصية جديدة لم أقدمها في السابق، وعندما عُرض عليّ العمل والقيام بدور أم لشباب، صُدمت واعتذرت للشركة المنتجة، ثم راجعت نفسي وكنت أقول لنفسي: «كيف أرفض العمل مع يسرا، وهي فرصة كبيرة لأي فنانة»، ومن ثم وجدت قبولي للدور مغامرة فنية أردت خوضها، لا سيما مع تقديمي لجرعة شر مكثفة في مسلسل «الأخ الكبير»، ومن هذا المنطلق كنت أترقب ردود فعل الجمهور عن هذا الدور طوال فترة عرضه.

دور ثري
وقالت: شخصية «نادية» التي ألعبها في المسلسل هي تركيبة جديدة ومختلفة، بها ضحك واستفزاز وكيد وعصبية، وهو دور ثري وبه مشاعر مختلطة، كما أنني تحدثت مع المؤلف أحمد عادل والمخرج سامح عبدالعزيز، وأضفنا معاً تفاصيل وتناقشنا كثيراً، وكان هناك ود وتفاهم بيننا.
وتضيف: منذ أن تعاقدت على الدور كان أمامي تحد كبير، وهو كيف أقنع الجمهور بأنني أم لشباب، خاصة أن شكلي أصغر من أن أكون والدة لهؤلاء الشباب، وهناك فنانات أكبر مني سناً رفضوا مثل هذه الأدوار لهذا السبب، ولكنني وافقت لأنني أريد العمل مع يسرا، واستطعت أن أجسد الشخصية جيداً بشهادة الجمهور.
وتكمل عبير صبري قائلة: فرحت جداً بردود الأفعال وفخورة بها، وتلقيت إشادات كثيرة، وأكثر ما أفرحني هو إشادة الفنانة يسرا بي وإعجابها بدوري، وأيضاً المخرج سامح عبدالعزيز، فقد اجتهدت كثيراً في الدور وذاكرته جيداً.

«2 طلعت حرب»
وعلى صعيد السينما، قالت عبير: انتهيت مؤخراً من تصوير فيلم بعنوان «2 طلعت حرب»، وهو فيلم اجتماعي إنساني، وليس سياسياً كما يعتقد البعض، ويتناول قصص حياة أجيال مختلفة، تبدأ من الخمسينيات وحتى اندلاع ثورة 25 يناير، وبعيداً عن أحداث الفيلم، فأنا أشعر بسعادة غامرة لمشاركتي فيه، وهذا الفيلم بمثابة عودة لي للسينما مرة أخرى بعد غياب ثلاث سنوات منذ آخر تجاربي السينمائية من خلال فيلم «اللي اختشوا ماتوا»، والذي شاركت في بطولته مع غادة عبد الرازق، وهيدي كرم، وأيضاً من خلاله أتعاون من جديد مع المخرج مجدي أحمد علي، ليصبح اللقاء الثالث بعدما شاركت معه في فيلمين هما «البطل» أمام النجم الراحل أحمد زكي ومصطفى قمر، وفيلم «عصافير النيل» الذي شاركت في بطولته مع فتحي عبد الوهاب.

زوجي.. مستشاري الفني
تحدثت عبير صبري عن دور زوجها أيمن البياع في حياتها الفنية، وقالت إنه أصبح مستشاري الفني فيما أتلقاه من عروض فنية، حيث يدفعني للأمام في مهنتي ويسعد بأدواري، ولم يمنعني يوماً من أداء دور بعينه، فهو يبدي رأيه بصراحة ويعطيني مطلق الحرية في اتخاذ القرار.

موسم درامي قوي
قالت عبير صبري: إن المنافسة الدرامية هذا العام كانت قوية بين النجوم، ومن جانبي كنت أحرص على مشاهدة «الاختيار» لأمير كرارة، وهو قصة عظيمة، و«لما كنا صغيرين» لريهام حجاج، وخالد النبوي، ومحمود حميدة، كما شاهدت مسلسل «بـ 100 وش» لنيللي كريم، وآسر ياسين، و«لعبة النسيان» لدينا الشربيني، و«نحب تاني ليه» لياسمين عبد العزيز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©