الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

صورة «الماضي» تكشف «المستقبل»

صورة «الماضي» تكشف «المستقبل»
30 مايو 2020 00:05

وائل بدران (أبوظبي)

تكشف صورة التقطت قبل 102 عام أثناء جائحة «الإنفلونزا الإسبانية» كيف ستبدو مباريات كرة القدم في المستقبل، حيث يضع المشجعون أقنعة، فيما يمتنع اللاعبون عن فعل ذلك. ونشرت «رابطة خريجي» جامعة «جورجيا تيك» الأميركية صورة تم التقاطها في مدرجات الجامعة عام 1918، حيث كان المشجعون يرتدون أقنعة لحماية أنفسهم والآخرين من وباء الإنفلونزا الإسبانية الذي قتل أكثر من 650 ألف أميركي. 

بحسب المنشور، لعب فريق الجامعة، الذي كان يطلق عليه آنذاك «الأعاصير الذهبية» 6 مباريات في ذلك الموسم، بقيادة المدرب «جون هايزمان»، والذي سُميت أكثر الجوائز الفردية المرموقة في اللعبة تيمناً باسمه. واشتهر فريق الجامعة باسم «الجواكت الصفراء»، وكان أفضل الفرق الأميركية في موسم عام 1917. 
وأثارت الصورة ضجة كبيرة على الإنترنت، حيث يتساءل مشجعو كرة القدم كيف سيبدو موسم 2020 في ظل تفشي وباء كورونا المستجد في أنحاء البلاد. لكن معظم المؤشرات تشير إلى أن الموسم سيمضي كما هو مخطط له بالنسبة لمعظم الفرق بحلول سبتمبر. 
وأعطت «الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات الوطنية» الأميركية الضوء الأخضر للفرق واللاعبين من أجل بدء المعسكرات التدريبية الشهر المقبل. ومن الممكن أن تصبح التدابير الاحترازية، بما في ذلك التباعد الجسدي والأقنعة الواقية جزءاً من خطة إعادة فتح الاستادات أمام الجماهير، غير أن مسألة حضور المشجعين مسألة أخرى. 
ويرى جوني سميث أستاذ التاريخ الرياضي في جامعة «جورجيا تيك»، أن كثيراً من الناس سيترددون في حضور المباريات ما لم يتم التوصل إلى لقاح ناجح. 
ورغم أن «الإنفلونزا الإسبانية» تفشت في بداية عام 1918، لكن حدثت موجة ثانية من العدوى في سبتمبر كانت أشد فتكاً. واعتبر سميث أن ذلك الأمر لابد أن يؤخذ في الحسبان في عام 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©