الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

عجائب المهرجانات

عجائب المهرجانات
23 مايو 2020 00:15

أحمد مراد (القاهرة)

تقام في مختلف الدول على مدار العام، عشرات المهرجانات، التي تحتفل خلالها الشعوب بمناسبات غريبة، وعبر وسائل أغرب من الخيال، وتضم القائمة 7 مهرجانات تعد الأغرب في العالم:

1- الطمي
يُقام على مدى أسبوعين، خلال فصل الصيف في مدينة بوريونغ في كوريا الجنوبية، وبدئ الاحتفال به عام 1998، للترويج لطمي غني بالمعادن، يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل، ويستقبل 2.2 مليون زائر سنوياً.

2- الرقص على النار
يحتفل سكان مناطق شمال اليونان وجنوب بلغاريا في 21 مايو من كل عام، بمهرجان الرقص على النار، والمعروف بـ «سانت قسطنطين» أو «سانت هلينا»، ويستمر 8 ليال يقضيها اليونانيون والبلغاريون في الرقص على الجمر المشتعل.

3- يوم الموتى
يقام مهرجان يوم الموتى بالمكسيك في اليوم الأول والثاني من نوفمبر من كل عام، وفيه يتذكر المكسيكيون موتاهم، ويعتقدون أن أرواح الأطفال الموتى ترجع إلى الأرض في اليوم الأول من نوفمبر، أما في اليوم الثاني فترجع أرواح البالغين.

4- الطماطم
في الأربعاء الأخير من شهر أغسطس من كل عام، يحتفل سكان مدينة بونيول الإسبانية بمهرجان الطماطم، حيث ينتشرون في الميدان الرئيسي للمدينة، ويرشقون بعضهم البعض بالطماطم بشكل جنوني على مدى 90 دقيقة، ويهدرون خلاله قرابة الـ 150 طناً من الطماطم.

5- قفزة الشيطان
مهرجان إسباني تعود أصوله إلى أكثر من 300 عام، ويقام بالتزامن مع بداية أشهر الربيع، وفيه يتسابق رجال يرتدون ملابس حمراء وصفراء يرمزون إلى الشيطان بالقفز فوق مجموعة من الأطفال حديثي الولادة دون إصابتهم، ووفقاً لمعتقدات المشاركين في هذا المهرجان، فإن هذه القفزات تخلص الأطفال من الخطيئة، وتحميهم من الأرواح الشريرة، وتضمن لهم حياة آمنة.

6- بوفيه القرود
تشهد مدينة لابوري التايلندية كل عام مهرجان بوفيه القرود، حيث تقام مأدبة طعام لأكثر من ألفي قرد، تضم 4.5 طن من الفواكه والخضر والحلوى، وتعود أصول هذا المهرجان إلى أسطورة محلية، تقول إن هناك قرداً شجاعاً أنقذ عروساً من شيطان شرير يمتلك عشرة رؤوس، ومن حينها يقام المهرجان تكريماً للقرود.

7- كرات النار
يُقام مهرجان كرات النار في مدينة نيجابا بالسلفادور بشكل سنوي، وتحديداً في نهاية شهر أغسطس، وخلاله يرمي المشاركون كرات مشتعلة باللهب على بعضهم البعض، وهناك روايتان تفسران أصل هذا المهرجان، الأولى تتحدث عن بركان لفظ كرات من اللهب جعلت السكان يهجرون المدينة، والثانية تتحدث عن القديس جيرونيمو الذي قاتل الشيطان بكرات من اللهب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©