الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

السجادة الحمراء في هوليوود ضحية جانبية لوباء «كورونا»

أرشيفية
17 مايو 2020 16:56
لطالما شكل المرور على السجادة الحمراء محطة إلزامية للترويج للأعمال في هوليوود، لكن وباء كوفيد-19 يطرح إشكالية على هذا الصعيد إذ إن جموع المصورين والصحافيين وغيرهم من المشاركين المتجمهرين جنبا إلى جنب قد تستحيل كابوسا لناحية احترام موجبات التباعد الاجتماعي.
وفيما تبدأ كاليفورنيا بهدوء تخفيف قيود الحجر المفروضة منذ شهرين، يتنافس خبراء التسويق في إطلاق أفكار لإعادة هذه الأحداث السينمائية إلى سابق مجدها مع تفادي مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.
وتقول إليزابيت ترامونتوتزي من «15/40 بروداكشنز» وهي من أبرز شركات تنظيم الأحداث في هوليوود، «كان الهدف قبلا استقطاب أكبر قدر من الاهتمام وجذب الجموع الغفيرة وتشارك الحدث مع أكبر عدد ممكن من الناس».
وهي توضح «إذا ما أردنا المضي قدما، سيختلف الوضع بصورة جذرية».
واستغلت شركتها التي بنت خصوصا ديكورا لافتا في نيويورك لمسلسل «غايم أوف ثرونز» بحلقته الأخيرة، الأسابيع الثمانية لفترة الحجر لتصور مفاهيم تنسجم مع الوباء.
وفي ترسانة المنتجات المضادة لوباء كوفيد-19، يمكن إقامة شاشات من زجاج بليكسيغلاس بين الصحافيين والنجوم الذين قد تجرى مقابلات معهم عن بعد داخل مقصورات معزولة. وستبقى أمام الجمهور إمكانية التعبير عن إعجابهم بنجومهم لكن ذلك سيقتصر على أفراد محددين مختارين مسبقا ومن خلف الشاشات.
أما المقربون والمساعدون الذين يرافقون تقليديا النجوم بأعداد كبيرة، فسيطلب إليهم تفادي المرور على السجادة الحمراء والعبور عبر «مسالك خاصة لأصحاب الأولوية».
وسيُعمل أيضا بمبدأ التباعد الاجتماعي في قاعات السينما التي تقدم فيها العروض الأولى للأفلام. ويدرس الأخصائيون إمكان أخذ حرارة جميع المدعوين في حين لن يُسمح للجمهور بالحضور.
ويقول رئيس شركة «15/40» كريغ والدمان «علينا عزل أنفسنا في بادئ الأمر تفاديا لتجمع الناس على الأرصفة للمشاهدة»، مؤكداً أن السجادة الحمراء ستكون مع التباعد الاجتماعي «أكثر طولا وعرضا بقليل».
وحتى مع اعتماد هذه التدابير غير المسبوقة، لا يتوقع الأخصائيون عودة قريبة للحفلات الفارهة التي كانت تقام بعد عروض الأفلام مع ما يرافقها من مآدب باذخة.
وفيما باتت عمالقة البث التدفقي بينها «نتفليكس» و«أمازون» أبرز الرابحين في مرحلة الحجر المنزلي وهي تواصل عرض أعمال جديدة كأن شيئا لم يكن، تزداد شعبية «الجولات الصحافية» الافتراضية التي يجري فيها النجوم المقابلة تلو الأخرى عبر الإنترنت.
حتى أن شركة «15/40» أنشأت استوديو متجولا في داخل حافلة يمكن نقله من دارة ممثل إلى أخرى كما في الإمكان تغيير ديكورها ليتلاءم مع الأفلام أو المسلسلات المنوي الترويج لها.
كذلك وضعت الشركة تصورا لسهرات إطلاق أعمال جديدة على نسق السينما في سيارات في الهواء الطلق (درايف-إين) حيث سيتصدر المشاهير الصفوف الأمامية للتفاعل مع محبيهم عن طريق الفيديو.
لكن لا حل سحريا في هذا المجال كما أن مواعيد إطلاق أكثرية الإنتاجات الضخمة في هوليوود لهذا العام قد أرجئت بانتظار إعادة فتح قاعات السينما.
 
 
المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©