الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

خطوات تحقق الهدوء العائلي أثناء «العزل»

خطوات تحقق الهدوء العائلي أثناء «العزل»
17 مايو 2020 00:28

عزة يوسف (أبوظبي)

يعاني العديد من الأسر من الصراعات العائلية بين أفرادها، الذين وجدوا أنفسهم مضطرين لقضاء أسابيع متتالية معاً داخل المنزل، نتيجة جائحة «كورونا»، في حين أنهم لم يعتادوا على ذلك.
وأكدت الدكتورة رخي بيكروم، الاختصاصية النفسية، أن فرص نشوب الخلافات العائلية قد تزداد خلال الفترة الحالية، لأن الجميع لديهم احتياجات وشخصيات وطباع وأمزجة مختلفة.
 وتشير بيكروم، إلى أن البعض يحتاج إلى الهدوء والاسترخاء، في حين أن البعض الآخر قد يحتاج إلى الموسيقى أو النشاط للشعور بالحيوية والطاقة، أو ممارسة الرياضة أو التقارب مع الآخرين.
وأوضحت رخي، أن عليك أن تفهم مشاعر الآخرين وأن تفكر في طريقة تعاملك مع أفراد عائلتك ما يجعلك تدرك ما إذا كانت طريقتك في التأقلم جيدة أو لا.
وأضافت بيكروم، أنه يجب الانتباه لنبرة صوتك عند التواصل مع الآخرين، حيث إنه من المرجح أن تحصل على ما تريد عندما تطلبه بطريقة لطيفة وتشرح الأسباب. ومن المهم أيضاً، حسبما نقل موقع «Iol» عن الدكتورة رخى، الاتفاق على الحدود الزمنية بين أفراد العائلة، سواء بقضاء الفرد الوقت بمفرده أو وقت العمل أو وقت الفراغ، ومشاركة الأعمال المنزلية، وغيرها من الأنشطة اليومية.
ويمكن أن تتفاعل مع شخص ما عن طريق الإنترنت ووسائل التكنولوجيا المختلفة، للحفاظ على صحتك النفسية، مع القيام بشيء يجعلك تشعر بالراحة مثل التمارين أو التأمل أو كتابة اليوميات أو تمارين التنفس أو القراءة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©