الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

5 نصائح للمسنين للشعور بالإيجابية

5 نصائح للمسنين للشعور بالإيجابية
15 مايو 2020 02:15

عزة يوسف (أبوظبي)

أكدت الكاتبة والمحررة هيلين دينيس المتخصصة في الكتابة والأبحاث عن الشيخوخة، أن كبار السن الفئة الأكثر تعرضاً لخطر الفيروسات، وقد يكون من الصعب عليهم التحلي بالإيجابية والتفاؤل، بما يؤثر على شعورهم بالرفاهية والصحة.
وقدمت هيلين بعض النصائح للمسنين حتى يمكنهم تحسين حالتهم النفسية، وتحويل نظرتهم للأمور إلى نظرة إيجابية، وفقاً لموقع «Daily News».
استراحة:
 توقف عن مشاهدة الأخبار أو القراءة أو الاستماع إلى القصص الإخبارية، وهذا يشمل وسائل التواصل الاجتماعي، ولا تحط نفسك بإحصاءات معدلات الإصابة ونقص إمدادات المستشفيات والقصص المفجعة.
ركز على التحكم: 
إن عدم القدرة على التحكم في أفكارنا ومشاعرنا أو حتى تصرفات الآخرين قد يثير مشاعر اليأس والحزن، إلا أننا يجب أن ندرك أن هناك أشياء نستطيع السيطرة عليها.
ويمكنك إنشاء قائمة بالأشياء الواقعة تحت سيطرتك، والتي قد تشمل ما تأكله، وما ترتديه كل يوم، أو حتى روتينك الليلي، بما يحسن شعورك.
تحرك أكثر: 
أثناء مشاهدة التلفاز، يمكنك القيام أثناء الإعلانات التجارية ببذل أي نشاط، مثل تفريغ غسالة الصحون، أو وضع الملابس في الغسالة أو إخراج القمامة.
طريقتك الخاصة: 
يجب أن تكون الحركة والنشاط ضمن مهامك اليومية، بأي طريقة تفضلها، سواء كنت تحب الرقص على موسيقاك المفضلة، أو القيام بنزهة سريعة حول المنزل، أو صعود الدرج، أو ركوب الدراجة. 
ويمكنك البحث عن فيديوهات مصورة للتمارين الرياضية البسيطة، حيث إن النشاط البدني المعتدل إلى الكثيف سيعزز جهاز مناعتك.
استمتع بالطعام: 
يوفر الطعام المفضل شعوراً بالدفء والإشباع والسعادة حتى لو كان غير صحي، تذكر فقط أنه ليس نظاماً غذائياً ثابتاً، بل يجب الالتزام بالأغذية الصحية معظم الوقت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©