الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مسابقة «أفضل مرتل» لأشبال القرآن 10 رمضان

من مسابقة العام الماضي (أرشيفية)
2 مايو 2020 00:16

أشرف جمعة (أبوظبي)

تعود مجدداً الأنشطة الرمضانية ضمن فعاليات نادي تراث الإمارات لكن هذه المرة يتم تنظيمها عن بُعد، حيث يطلق النادي مسابقته السنوية لأفضل مرتل للقرآن الكريم لمواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها، وذلك في الفترة من 10 حتى 20 من شهر رمضان الجاري، لفئتي أشبال القرآن الكريم للأعمار من «7 إلى15 سنة»، وشباب القرآن الكريم من «16 إلى 30 سنة».

وصرحت اللجنة المنظمة للمسابقة أن عودة الأنشطة الرمضانية في ظل الظروف الحالية، والتي تقتضي مبدأ التباعد حرصاً على سلامة أفراد المجتمع هو أولية وطنية للحد من انتشار كوفيد- 19، وأنه نظراً لهذه الظروف تقرر أن تُقام مسابقة أفضل مرتل للقرآن الكريم عن بُعد تأكيداً على دأب نادي تراث الإمارات لاستمرار فعالياته التي تضع المشاركين فيها في تحد جديد لكي تستمر هذه المسيرة الطويلة التي بدأها النادي، والتي حققت نجاحاتها عبر السنوات الماضية، وأضافت اللجنة أنه من المقرر عودة العديد من الأنشطة الرمضانية «عن بُعد» ضمن الاستراتيجية التي ينتهجها النادي، خاصة أن البرامج التي سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك تتبع كل عوامل الأمان والسلامة ضمن منظومة تكنولوجية متكاملة، منوهة إلى أن الجمهور على موعد مع العديد من الأنشطة الأخرى، التي سيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة.
وتهدف المسابقة إلى تعظيم كتاب الله، وتشجيع الأشبال والشباب على تحسين التلاوة والتجويد، وهو ما يتسق مع رسالة نادي تراث الإمارات في الاهتمام بالنشء والشباب، ونشر القيم السمحة والعادات الأصيلة بينهم، كما تعد المسابقة إسهاماً في إحياء ليالي الشهر الفضيل بالذكر والتلاوة.
ورصد النادي لهذه المسابقة جوائز مالية قيمة، ويستمر التسجيل لها حتى العاشر من رمضان الجاري، للراغبين في المشاركة من المتقنين لأحكام تلاوة القرآن الكريم، على أن لا يكون المشارك من الفائزين في الدورات الماضية للمسابقة، وأن لا تكون لديه تسجيلات صوتية منشورة. 
وحرصت إدارة النادي على أن تنظم المسابقة هذا العام عن بُعد، نسبة للتدابير التي اتخذتها دولة الإمارات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وخصصت للمتسابقين حسابات على برنامج«Microsoft teams»، ويكون الاشتراك حسب الآلية التي أعلن عنها النادي. 
جدير بالذكر أن مسابقة «أفضل مرتل للقرآن الكريم» درج النادي على تنظيمها سنوياً في الشهر الفضيل ضمن مهرجانه الرمضاني على مسرح أبوظبي. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©