الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بطولات الشباب تتحدى الكبار على شاشة رمضان

بطولات الشباب تتحدى الكبار على شاشة رمضان
1 مايو 2020 00:41

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تشهد الدراما الرمضانية زخماً من الأعمال التي يلعب بطولتها النجوم الشباب، والتي ينافسون بها الكبار في «الماراثون» الرمضاني لهذا العام، خصوصاً بعد أن نالت أعمالهم صدى طيباً منذ عرض أولى حلقاتها على الشاشات، وتنوعت بين الكوميدي والرومانسي والأكشن، وظهروا أغلبهم في بطولة مطلقة للمرة الأولى.

«ونحب تاني ليه»
على شاشة «أبوظبي»، تعود ياسمين عبد العزيز للبطولة المطلقة من خلال مسلسل «ونحب تاني ليه»، الذي تُغير فيه من جلدها بتجسيد أحد الأدوار الرومانسية، ويشاركها بطولته شريف منير وكريم فهمي وأحمد سعيد عبد الغني، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري، وتلعب فيه دور «غالية عبد الرحمن» التي تنفصل عن زوجها «عبد الله» الذي يؤديه شريف منير، بعد أن نشبت بينهما العديد من الخلافات في حياتهما الزوجية، ورغم أنها تقرر عدم الزواج أو الوقوع في الحب مجدداً، إلا أن حياتها تنقلب بعد أن التقت بـ «مراد السويفي» الذي يجسده كريم فهمي، ويسلط العمل الضوء على مشاكل الزواج والأسرة من خلال عدد من المواقف الكوميدية.

«القمر آخر الدنيا»
وبعد غيابها عن الشاشة الفضية لسنوات، تعود الفنانة «بُشرى» في بطولة مطلقة في رمضان هذا العام من خلال مسلسلها الجديد «القمر آخر الدنيا»، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حيث تجسد بشرى دور أم لولدين، وتواجه متاعب الحياة في إطار اجتماعي رومانسي، كما يسلط العمل الضوء على عدة عائلات منهم عائلة سفير سابق تتزوج ابنته دون علمه ويغضب منها وتحاول الأم الصلح بينهما، وعائلة أخرى تتكون من أم تعيش مع ابنها المتزوج وأخته وأخيه الأصغر لتستيقظ الأسرة وتتفاجأ باختفاء أمهم من البيت.

المنسي البطل
وبعد النجاح الكبير الذي حققه كل من المؤلف باهر دويدار، والمخرج بيتر ميمي، والفنان أمير كرارة في سلسلة مسلسل «كلبش»، التي عرضت في مواسم رمضان الماضية، يعود كرارة في السباق الدرامي لهذا العام من خلال مسلسل «الاختيار» الذي يجسد فيه قصة واقعية عن حياة البطل المصري أحمد المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في مدينة رفح عام 2017، أثناء تصديه لهجوم الجماعات الإرهابية بسيناء، ويشاركه بطولته أحمد العوضي وسارة عادل ودينا فؤاد.

«هيا وبناتها»
وتجتمع صمود الكندري في بطولة جماعية مع عدد من نجمات الخليج، ضمن أحداث مسلسل «هيا وبناتها»، مع باسمة حمادة وريم أرحمة، وتدور أحداث العمل حول امرأة طيّبة ومكافحة يقسو عليها الزمن، فتجد نفسها متورطة بقضية أخلاقية تجعلها عرضة لنبذ المجتمع وتبرّؤ أخوتها منها، وتلعب فيه صمود للمرة الأولى دور التوأم، حيث تؤدي شخصيتَي «أنفال» و«مشاعل»، اللتين لا تتشابهان إلاّ في الشكل، ففي حين تتميز «مشاعل» بالطيبة والالتزام، يجد المشاهد أن «أنفال» تمثّل المرأة المستهترة والانتهازية والمهملة في دراستها، فضلاً عن كونها تعرّض شقيقتها التوأم للعديد من المشاكل.

«2 في الصندوق»
«2 في الصندوق».. أولى بطولات الممثل الشاب حمدي الميرغني المطلقة في الدراما الرمضانية، ويشاركه بطولته محمد أسامة الشهير بـ «أوس أوس»، بعدما قدما سوياً عدداً من الأعمال الناجحة في السابق، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول اثنين من عمال النظافة، والمشكلات التي يتعرضان لها في حياتهما اليومية في قالب كوميدي، ويشاركهما بطولته صلاح عبد الله وبيومي فؤاد وانتصار، والعمل من إخراج محمد مصطفى.


«فرصة ثانية»
وتخوض الفنانة ياسمين صبري البطولة المطلقة الثانية في مسيرتها الفنية، عبر مسلسلها الجديد «فرصة ثانية»، بعد أن قدمت مسلسل «حكايتي» في رمضان الماضي، والمسلسل الجديد ينتمي إلى نوعية الدراما الرومانسية الاجتماعية، ويشاركها البطولة أحمد مجدي، وتدور الأحداث في أجواء من التشويق والصراعات الاجتماعية، حيث تلعب ياسمين صبري دور «ملك»، الشابة الناجحة في العمل والفاشلة في الحب، التي تمنح عملها الأولوية المطلقة في حياتها، فهل تكون الفرصة الثانية لها في الحب بمثابة اليد التي تنتشلها من وحدتها في مواجهة الطامعين والانتهازيين؟.

«مانيكان»
أما هيا عبد السلام فتقدم في السباق الدرامي، الصراع الأزلي بين المرأة والرجل وعدم الانسجام والتفاهم بينهما، ضمن دراما اجتماعية في قالب كوميدي عبر مسلسل «مانيكان» الذي يعرض على شاشة «أبوظبي»، حيث تجسد فيه هيا شخصية «مريم» وهي تعيش في المنزل الذي يضم مشغل الخياطة الذي تعمل فيه مع مجموعة من صديقاتها، ومقابل هذا المشغل كافيه يلتقي فيه مجموعة من الأصدقاء، ليحدث التصادم بين النساء والرجال في إطار كوميدي، موضحة أن «مريم» من النساء المتمردات اللاتي يؤيدن قضية المرأة ويناصرنها، ولكن بمرور الوقت تحدث تحولات عدة في شخصيتها.

«لما كنا صغيرين»
للمرة الأولى تخوض ريهام حجاج البطولة المطلقة في مسلسلها «لما كنا صغيرين» بمشاركة خالد النبوي ومحمود حميدة الذي يعود للدراما بعد فترة من الغياب، وتدور أحداث العمل حول جريمة قتل تقلب حياة بطلة العمل رأساً على عقب، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي.

نيللي بـ«100 وش»
تعود نيللي كريم للدراما الرمضانية من جديد بعد مسلسلها «اختفاء» عام 2018، بمسلسل بـ«100 وش»، ويشاركها بطولته آسر ياسين، وهو من تأليف عمرو الدالي وأحمد وئل وإخراج كاملة أبو ذكري، وتلعب فيه نيللي دور «نصابة» تحترف عمليات السطو والخداع.

عمر ودياب
يجتمع كل من علي ربيع ومصطفى خاطر في بطولة مسلسل «عمر ودياب»، وتدور أحداثه في حلقات منفصلة متصلة حول شابين عاطلين متورطين في إيصالات أمانة، ويبحثان عن وظيفة لسداد الديون، وتعتمد فكرة العمل على ظهور فنان كضيف شرف كل حلقتين حسب الموقف الذي يقع فيه بطلا المسلسل. ويسجل العمل التعاون الأول بين ربيع وخاطر في الدراما التليفزيونية، بعدما قدم كل منهما مسلسلين من بطولتهما في العامين الماضيين، وهو من تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر وبطولة محسن منصور ونهال عنبر وضيوف الشرف صلاح عبد الله وويزو وأحمد فتحي والمذيعة يسرا مصطفى.

«لعبة النسيان»
بعد نجاحها العام الماضي في مسلسل «زي الشمس»، تخوض دينا الشربيني بطولتها الثانية من خلال مسلسل «لعبة النسيان»، وتجسد دور «رقية» المرأة التي تعيش حياة الطبقة المتوسطة وتتغير حياتها عندما تفقد ذاكرتها عقب إنجابها طفلها يدعى «يحيى»، وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي.

«رجالة البيت»
بعد نجاحه في مسلسل «الوصية»، يعود الفنان أكرم حسني إلى شاشة «أبوظبي» رمضان هذا العام، من خلال المسلسل الكوميدي «رجالة البيت» بمشاركة أحمد فهمي، وتدور قصته حول كيفية تحمل المسؤولية كعائلة واحدة وتكاتف أفراد الأسرة أمام ضغوطات الحياة، حيث ينتقل «تيمون» الذي يجسده فهمي، و«بومبا» الذي يلعبه أكرم، للإقامة في منزل جدهما، وهناك يتفاجآن بأن عليهما تحمل المسؤولية كاملة، والتكاتف مع بقية أفراد الأسرة من أجل الوقوف بوجه مالك البيت الذي يقطنه جدهما، والذي يحاول أخذه منه لبناء برج سكني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©