الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

في مواجهة «كورونا».. جزيرة ياس تطلق فيديو «نحن في هذا معاً»

تحدي الأمواج سيعود قريباً إلى «ياس ووتر وورلد»
25 ابريل 2020 00:10

نسرين درزي (أبوظبي)
أطلقت جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الرائدة في دولة الإمارات، مقطع فيديو بعنوان «نحن في هذا معاً»، لدعم عشاق السفر ومحبي الرحلات اليومية والتجوال وتذكيرهم بضرورة التحلي بالروح الإيجابية خلال الأزمة التي يمر بها العالم حالياً بسبب تفشي فيروس «كورونا» ليكون بانتظارهم غد مشرق يفتح فيه العالم أبوابه مجدداً.
وتتألق جزيرة ياس بأجمل الوجهات الرياضية والترفيهية بدءاً من «عالم فيراري - أبوظبي» والحديقة المائية «ياس ووتر وورلد» إلى «عالم وارنر براذرز» و«كلايم» و«ياس مول» وصولاً إلى مختلف مرافق الضيافة والخدمات.

مراكز الجذب:
بداية الرحلة إلى جزيرة ياس بعد انقضاء جائحة «كورونا» تكون مع أجمل اللحظات التي يمكن قضاؤها داخل مراكز الجذب على الجزيرة، واقتناص الفرصة للتعرف من كثب على أهم الحقائق التي جعلتها تتصدر أعلى التصنيفات على مستوى العالم. والتواجد هنا في نزهات غير اعتيادية يدعو الجميع للتحلي بالإيجابية خلال الأزمة التي يمر بها العالم حالياً بسبب تفشي «كورونا»، ليكون بانتظارهم غد مشرق يفتح أبوابه مجدداً للفرح المطلق.
وإذا كانت الزيارة الفعلية لجزيرة ياس لا يكفيها يوم واحد لاستكشاف كل مرافقها، فإنه من المفيد اليوم الاطلاع على مواقع الجزيرة بالصور والمعلومات وكامل تفاصيلها عبر التعرف إلى أهم الحقائق عنها بإبهار ومن وجهة لأخرى.

حلّق مع «عالم فيراري»
عند زيارة مدينة عالم فيراري، فإن أول ما يجدر التنبه له الاستسلام لفكرتي التشويق والمغامرة. فهنا لا مجال أبداً للتردد أو ترك الألعاب فائقة السرعة بحجة الخوف من المرتفعات. وأجمل ما في الأمر أنك تختار الوقت الذي يناسبك مع حجز مكانك باكراً في خطوط الانتظار الطويلة، ولاسيما عند كاونترات الأفعوانية الخارقة «طيران الأبطال» التي يتزاحم عليها الزوار من داخل الدولة وخارجها، لذا استعد بجرأة غير مشروطة لاستكشاف أسرع قطار هوائي يتحدى الجاذبية ويحاكي تصميم الطائرة. ولا تنس بعد انقضاء «كورونا» تسجيل تجربتك التاريخية عند أسرع مركبة أفعوانية في العالم «رولر كوستر»، والتي تنطلق بسرعة تتجاوز 200 كيلومتر في الساعة مما سيمنحك شعور قيادة إحدى سيارات «فيراري» على مضمار سباق «الفورمولا - 1».

  • مشهدية آسرة اشتقنا لها ونترقب العودة إليها

تزحلق في «ياس ووتر وورلد»:
خطط لزيارة شيقة يمكن الاستمتاع بها مع العائلة داخل الحديقة المائية «ياس ووتر وورلد»بعد انقضاء الجائحة، من خلال دقائق منعشة بين الماء والهواء الطلق وعلى مرمى من الرذاذ. وأولى المحطات تكون داخل «بابلز بارل»، أكبر حوض أمواج اصطناعية مزدوجة في العالم، والذي شهد أهم المباريات العالمية للتزلج على الموج حتى ارتفاع 3 أمتار. وهنا فرصة لوضع خطة لتعلم الغطس قريباً وخوض تجارب المركبة المفتوحة على أقصى سرعة والتي تحلق بالجميع كما السفينة الفضائية من أعلى لأسفل والعكس، مع الاسترخاء في نهر مليء بعوامات مضاءة والرقص على إيقاعات صامتة وحضور عرض«هيدروجيت»المائي المفضل، والاستمتاع بأكثر من 40 لعبة ومنزلقة مائية ومرفقاً ترفيهياً. ولا تغادر الموقع قبل الاطلاع على تصاميم الحديقة التي استوحيت من ثقافة الإمارات وإرثها العريق في مجال الغوص وصيد اللؤلؤ.

تأمل «وارنر براذرز»:
عند زيارة «عالم وارنر براذرز - أبوظبي»، الاسم الضخم في صناعة مدن الألعاب، من الضروري التنقل بين شوارعها الداخلية شارعاً شارعاً. كن برفقة أبنائك وافسح لهم المجال للقاء بأبطال«السوبر هيرو»المتواجدين داخل مدينة «متروبوليس» العصرية لـ«سوبرمان»، والتي تتميز بناطحات سحاب شاهقة تأخذهم في جولة وسط الأزقة المظلمة وعالم نابض بالحياة في «غوثام سيتي». والوجهة اللافتة تستحق المشاهدة والتأمل والاستكشاف تماماً كما يحلو فيها اللعب، ولاسيما أن تصاميمها الهندسية وديكورات الأسقف والجدران تلامس التفرد كما لم يتوفر من قبل في مدينة ألعاب. والزائر يتعرف بعد عودة الحياة السياحية إلى أسرار المدينة الترفيهية التي تقوم على الشخصيات الأكثر شهرة في استوديوهات«وارنر براذرز»بهدف تقريب قصص الأفلام المفضلة لدى الضيوف إلى الواقع.

  • بحث افتراضي عن اللؤلؤ في «ياس ووتر وورلد»

تسلَّق داخل «كلايم»:
إن لم تكن الظروف قد سمحت بعد بزيارة إلى «كلايم أبوظبي» أحدث وجهة رياضية عائلية متكاملة افتتحت على جزيرة ياس، فإن تصفح صورها اليوم يضعك حتماً ضمن مشهدية مشوقة. فالوجهة المتفردة ببنائها العصري على شكل صخرة الكريستال تضم أكبر نفق هوائي للقفز الحر وأعلى جدار تسلق داخلي في العالم، مما يشجع محبي التحديات الرياضية لوضعها على جدول أنشطتهم بعد انقضاء «كورونا». وكل مغامرات القفز الحر يمكن ممارستها هنا ضمن بيئة داخلية آمنة تضم 5 جدران للتسلق، بينها«ذا ساميت»، أعلى جدار داخلي للتسلق في العالم بطول 43 متراً.

كادر:

تسوّق من 370 متجراً:
تتيح متاجر «ياس مول» الذي يعد أكبر وجهة للتسوق في أبوظبي، فرصة للـ«شوبينج» الآمن عبر خدمات التوصيل، ويوفر المركز التجاري أكثر من 370 متجراً ومنطقة ترفيهية ضخمة للأطفال و60 مطعماً، تستعد كلها لمعاودة نشاطها قريباً وبعد انقضاء «كوفيد- 19». 

  • موعد متجدد مع نجمك الكرتوني المفضل
    كادر:
    5 نصائح للزيارة المرتقبة:
    قبل التوجه إلى جزيرة ياس، من المفيد الاستعداد تمهيداً للزيارة المقبلة بعد انقضاء «كورونا»:
    أولاً: الاطلاع على باقات الدمج السياحي التي تقدمها المرافق الترفيهية وتتيح الفرصة لأكثر من تجربة في آن.
    ثانياً: الاستفادة من البطاقات السنوية للمقيمين داخل الدولة بما فيها الخصومات على المطاعم والمرافق الخدماتية التابعة للجهة نفسها.
    ثالثاً: اختيار الملابس الرياضية المناسبة لضمان الاستمتاع داخل المرافق الترفيهية وقضاء أفضل الأوقات وتجنب الشعور بعدم الراحة.
    رابعاً: الاطلاع على كتيب الإرشادات ودليل الزائر للتمكن من استكشاف أكبر قدر من الأقسام والفقرات التنافسية وترك الباقي منها للزيارات المقبلة.
    خامساً: التوجه باكراً إلى الوجهة الترفيهية بقصد اللهو واللعب وتناول الوجبات السريعة وشراء التذكارات.

    كادر:
    لن ننسى في زمن «كورونا» لن ينسى ذواقة الترفيه كيف تخطت جزيرة ياس بإنجازاتها الحدود وتمكنت بما تضمه من مرافق ترفيهية عالمية نابضة بالأدرينالين حيازة أكبر عدد من الجوائز لكونها العنوان الأكثر استقطاباً للأسر والأفراد. وهنا يجد الجميع ما يبحثون عنه من أنشطة رياضية وفقرات تشويقية وألعاب تنافسية وملاذ للاستجمام والتسوق وسط أجواء مغايرة وعلى مسافة قريبة من مختلف المواقع الجاذبة.

    كادر:
    7 فنادق
    المتوجه إلى جزيرة ياس بعد عودة الحياة إلى نبضها، لا بد أن يضع في اعتباره أنه سيكون محاطاً هناك بالضيافة من كل صوب. وإن لم تكن الإقامة في أحد فنادقها الـ 7 ضمن خطة المشوار، فإنه بالإمكان وبسهولة قضاء اليوم هناك عبر التنقل بلا ملل من مرفق لآخر، حيث لكل فئة عمرية ما يرضيها.
     
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©