الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

مكتبة محمد بن راشد تثري شهر أبريل بسلسلة من الفعاليات

مكتبة محمد بن راشد
5 ابريل 2024 21:04

دبي (الاتحاد)
في إطار حرصها على نشر المعرفة وإثراء الساحة الثقافية، أعلنت مكتبة محمد بن راشد، عن برنامج متنوع من الفعاليات وورش العمل، خلال شهر أبريل، لتلبية تطلعات واهتمامات مختلف شرائح الجمهور.
تستهل المكتبة فعالياتها، بتنظيم جلسة حوارية لمناقشة كتاب «إنسان بعد التحديث» للكاتب شريف عرفة، بالتعاون مع نادي القراءة «اقرأ واستمتع»، والتي تديرها الدكتورة جيهان محمود.
كما ستنظم ورشة عمل إبداعية للأطفال حول صناعة الأفلام المتحركة مع المخرجة زينب جبر، والتي ستتناول مراحل العملية من كتابة السيناريو وتجهيز المشاهد وتصميم الشخصيات إلى التحريك والتصوير وما بعد الإنتاج.
وتحتفي المكتبة بـ «يوم التراث العالمي»، من خلال تنظيم أمسية أدبية لقراءة قصائد وقصص شعبية من تراث دولة الفلبين، وذلك بالتعاون مع شعراء وأدباء من الفلبين، إلى جانب عرض مجموعة مميزة من الكتب التي تسلط الضوء على التراث الفلبيني.
وستقدم المكتبة، وبالتعاون مع شركة «سينيوليو»، سلسلة من العروض السينمائية لمجموعة من الأفلام القصيرة من حول العالم، والتي تشمل 4 أفلام مميزة وهي: فيلم «العملة» للمخرجة سيكي سونغ، وفيلم «عزيزتي مصر» للمخرجة رشا نجدي، بالإضافة إلى فيلم «مرثية للرومانسية» للمخرج جوناثان ان جي، وفيلم «سبيل» للمخرج خالد المحمود.
وضمن برنامج الخطابة العامة، تعقد ورشة تدريبية بعنوان «مهارات الاتصال والتواصل»، بالتعاون مع نادي دبي توست ماسترز، والتي يديرها الكاتب والمدرب المحترف ماهر الحسيني والتي ستركز على تقنيات التنفس والتحكم في الصوت واللغة الجسدية، وإبراز دورها وتأثيرها على الجمهور.
أدب وصحافة
بالتعاون مع رابطة رواد التواصل الاجتماعي، تقدم المكتبة أمسية شعرية، بمشاركة كوكبة من أعلام الشعر العربي، يحييها شاعر الوطن الشاعر الإماراتي علي الخوار، والشاعر السعودي علي السبعان.
وضمن فعاليات المكتبة لهذا الشهر، تنظيم ورشة عمل «الكتاب الأول: سجل ميلاد الشخصية»، والتي سيقدمها الروائي المصري أحمد مراد، حيث سيتناول ابتكار الشخصيات الروائية وتطورها.
من بين الفعاليات، تقدم المكتبة جلسة حوارية، حول ريادة الأعمال والخطوات الأولى لانطلاق المشاريع الصغيرة، والتي سيقدمها رائد الأعمال الإماراتي أحمد الزرعوني، صاحب كتاب «A Leader's Legacy».
في نهاية شهر أبريل، تعتزم مكتبة محمد بن راشد، تنظيم وافتتاح معرض مميز بعنوان «الصحافة العربية»، والذي يستعرض تاريخ الصحافة في دولة الإمارات والمنطقة العربية والعالم. ويقدم المعرض للجمهور تجربة استثنائية لتعريفهم بدور الصحافة المحوري، برؤية عصرية تكشف عن مجموعات قيّمة ونادرة من الدوريات والصحف والمجلات، معروضة في 7 أقسام متنوعة.
ستشارك المكتبة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الحدث الثقافي الأهم، الذي يقام هذا العام خلال شهري أبريل ومايو، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك لاستعراض أبرز خدماتها وكنوزها المعرفية، إلى جانب بحث سبل التعاون في المجالات ذات الصلة مع دور النشر والمؤسسات المشاركة في المعرض. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©