السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«أبوظبي للغة العربية» يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب

«أبوظبي للغة العربية» يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب
27 سبتمبر 2023 00:58

أبوظبي (الاتحاد)
يشارك مركز أبوظبي للغة العربية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، الذي يُقام في الفترة من 28 سبتمبر إلى 7 أكتوبر في مقرّه الجديد بجامعة الملك سعود، بمدينة الرياض، وتنظّمه هيئة الأدب والنشر والترجمة في وزارة الثقافة السعودية تحت شعار «وجهة ملهمة».
وتأتي مشاركة مركز أبوظبي للغة العربية في إطار سعيه للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور العربي، والتعريف بإصداراته المتنوّعة، وتعزيز التواصل الفعّال مع الروّاد والمعنيين في مجال صناعة الكتاب ومعارض الكتب المتخصّصة، إلى جانب تسليط الضوء على فعّاليات ومبادرات ومشاريع المركز المعنية بمجالات إصدار الكتب والترجمة وتعزيز مكانة اللغة العربية. ويُشارك المركز في المعرض من خلال جناح مصمّم للترويج لمشاريعه، وتسويق كتبه التي تُغطي معظم المجالات، إلى جانب الترويج لمبيعات أجنحة «معرض أبوظبي الدولي للكتاب» في دورته المقبلة، وتعزيز التواصل مع الناشرين المشاركين في المعرض، واستقطاب الجامعات السعودية للمشاركة في الحدث وشراء الكتب.

وحول الموضوع، قال الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية: «سعداء للغاية بالمشاركة مجدداً في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023. وهذا إن دل على شيء فهو يؤكد حرصنا الدائم على المشاركة في المحافل الثقافية المهمة على مستوى المنطقة والعالم أجمع، وإبرام شراكات ثقافية مثمرة مع مختلف المعنيين بقطاع النشر وصناعة الكتب..».
ويعرض المركز عبر منصته 600 عنوان يزيد عددها الإجمالي على 6000 نسخة. كما يستعرض خلال مشاركته مستجدّات مشاريعه الخاصة بالنشر.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©