السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الفجيرة للفنون الجميلة» تشارك في مهرجان الإسكندرية المسرحي

«الفجيرة للفنون الجميلة» تشارك في مهرجان الإسكندرية المسرحي
26 سبتمبر 2023 21:38

الإسكندرية (وام)

شاركت الإمارات ممثلة في أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة في فعاليات الدورة الـ13 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي وذلك بالعرض المسرحي «يوميات شكسبيرية» ضمن الفعاليات التي يشارك فيها 14 عرضاً مسرحياً من 11 دولة عربية وأجنبية.
وضم وفد الأكاديمية الذي ترأسه علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، كلاً من الفنانين سعيد الهرش مخرج العرض المسرحي وأحمد عبدالله راشد معد النص المسرحي والممثلين عبدالله مسعود ومحمود القطان وعبدالله الخديم وأسماء العوفي، بالإضافة إلى المشرف الفني على العمل المسرحي محمد مكي ومشاركة الملحن أسامة إسماعيل ومدير الإنتاج علي الشحي.
والعرض المسرحي «يوميات شكسبيرية» عبارة عن لوحات فنية متنوعة مقتبسة من مجموعة من النصوص لروايات وليم شكسبير، بحيث يتم تناولها من عدة شخصيات تحاكي وقتنا الراهن وتسلط الضوء على أعمال شكسبير، ترافقها اللوحات الراقصة التعبيرية. 
وقال علي عبيد الحفيتي: إن مشاركة أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة في المهرجانات الفنية في الخارج، تأتي ضمن توجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي رئيس مجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، في تمثيل دولة الإمارات وإمارة الفجيرة في الفعاليات الفنية العربية والخارجية، بهدف إيصال إنتاجنا الفني والثقافي بطريقة جميلة، وتعكس الصورة الراقية لدولة الإمارات. وأشار الحفيتي إلى أن مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يشكل فرصة واعدة للفنانين المسرحيين المشاركين في العرض المسرحي «يوميات شكسبيرية» حيث إن هذه المشاركة تسهم في الاطلاع على التجارب المسرحية من دول العالم كافة. 
ومن جانبه أكد الفنان سعيد الهرش مخرج العرض أهمية العرض المسرحي الذي لقي إعجاباً كبيراً من الجمهور من حيث الفكرة والإخراج والتمثيل، لافتاً إلى أهمية الدعم الكبير الذي قدمته أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة بإدارة علي عبيد الحفيتي، في توفير كافة الإمكانات اللازمة لدعم الأعمال المسرحية، والحركة المسرحية في إمارة الفجيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©