الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

توقيع كتاب «الشاعر الخطاط عبدالله الهاشمي» في «العويس الثقافية»

توقيع كتاب «الشاعر الخطاط عبدالله الهاشمي» في «العويس الثقافية»
8 ديسمبر 2022 23:35

دبي (الاتحاد)
تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022 الساعة الثامنة مساءً، حفلاً لتوقيع كتاب «الشاعر الخطاط عبدالله محمد المُساوى الهاشمي حياته ومختارات من شعره» لمؤلفه الدكتور عبدالحكيم الزبيدي والصادر حديثاً عن المؤسسة، ضمن سلسلة أعلام من الإمارات التي تصدر تباعاً وتوثق حياة وأعمال شخصيات أثرت الحياة الثقافية، وأغنت المشهد الإبداعي، وصدر منها حتى اليوم 33 كتاباً متميزاً.

ويعد الشاعر الخطاط عبدالله محمد المُساوى الهاشمي (1925-2021 م) من شعراء الإمارات غزيري الإنتاج، فقد أصدر ثمانية دواوين شعرية، حوت ما يقارب 800 قصيدة، وكان ينشر شعره في الصحف الإماراتية على مدى أكثر من عشرين عاماً بشكل أسبوعي تقريباً، كما نشر العديد من قصائده في المجلات الأسبوعية والشهرية في الإمارات ودول الخليج.

كما يعد الدكتور عبدالحكيم عبدالله الزبيدي أحد أبرز الأسماء الأدبية في الإمارات، فهو شاعر وكاتب وباحث، حاصل على جوائز تقديرية منها: جائزة الشيخ سلطان بن زايد لأفضل بحث عن دولة الإمارات، وجائزة الشارقة للتأليف المسرحي، وله كتب مطبوعة منها: التناص في الشعر المعاصر في الإمارات، النكوص الإبداعي في أدب علي أحمد باكثير، الأهازيج الشعبية في الخليج والجزيرة العربية، التناص في الأمثال الشعبية الإماراتية.

ويأتي هذا الكتاب محاولة من المؤلف لإنصاف هذا الشاعر الجدير بالاهتمام، وللفت النظر إلى إنتاجه الشعري الغزير. وقد تم تقسيم الكتاب إلى قسمين: القسم الأول بعنوان «حياته وشعره»، ويحوي تعريفاً بحياة الشاعر ونشأته والأعمال التي مارسها في حياته، أما القسم الثاني فيحوي خمسين قصيدة مختارة من شعره، تمثل نماذج للأغراض الشعرية التي تناولها في شعره: قصائد وطنية، قصائد قومية، قصائد اجتماعية، قصائد عن الأسرة، قصائد في الغزل، قصائد تأملية، قصائد في الرثاء، قصائد متنوعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©