الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

أمسية شعرية في «الجليلة لثقافة الطفل»

أمل السهلاوي
22 فبراير 2022 18:40

دبي (الاتحاد)
ضمن سلسلة «حديث المكتبات»، تواصل هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» تعاونها مع اتحاد كُتّاب وأدباء الإمارات - فرع دبي، من أجل إثراء الساحة الأدبية بالفعاليات والأنشطة، حيث تستضيف في مركز الجليلة لثقافة الطفل أمسية شعرية، غداً، تحييها شاعرات إماراتيات ويديرها الشاعر الإماراتي محمد العمادي.
وتجمع الأمسية الشاعرات الشابات: أمل السهلاوي وأسماء الحمادي ونجاة الظاهري، اللواتي سيلقين مختارات من أشعارهن أمام الجمهور. 

  • أسماء الحماد ي
    أسماء الحماد ي

يُشار إلى أن الشاعرة والكاتبة الإماراتية أسماء الحمادي حاصلة على شهادة الماجستير في اللغة وآدابها، وصدر لها ديوانان شعريان ومجموعتان قصصيتان، وهي عضو في اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، وفي رابطة أديبات الإمارات، أما أمل السهلاوي، فتكتب الشعر العربي الكلاسيكي والحر، ودرست آداب اللغة العربية في جامعة الشارقة، وأصدرت مؤخراً كتابها الشعري الأول «كان عليّ أن أؤجلك» الذي لاقى الرواج والاستحسان بين الأوساط الأدبية.

  • نجاة الظاهري
    نجاة الظاهري

وتبدع الشاعرة نجاة الظاهري في كتابة الشعر الفصيح والنبطي بنوعيه، العمودي والتفعيلة، وصدر لها دواوين عدة بين عامي 2009 و2020. وأقامت أمسيات شعرية مشتركة داخل دولة الإمارات وخارجها.
ويعتبر العمادي مبدعاً في التماهي بين الشعر الموزون والحر، وصدرت له مجموعتان شعريتان، كما مثَّل العمادي دولة الإمارات في المنتدى الثقافي الخليجي الأول للشعر والنقد في سلطنة عمان 2022.
وكانت سلسلة حديث المكتبات عقدت في محطتها الماضية جلسة بعنوان «القصة القصيرة بين الواقع والطموح»، بالتزامن مع اليوم العالمي للقصة القصيرة. 

  • محمد العمادي
    محمد العمادي

وأشارت الكاتبات في حديثهن إلى ضرورة وجود النقد الأدبي لتقويم التجارب القصصية، كما تطرقن إلى ضرورة وجود جوائز تعزز من حضور قراءة القصة القصيرة لدى المتلقين، لتشجع دور النشر في الإقبال على نشر القصة القصيرة، كما قرأت الكاتبات نصوصاً قصصية مختارة من أعمالهن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©