الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

محمد بن حمد الشرقي: الفنون الإبداعية تبني جسور التواصل

ولي عهد الفجيرة خلال الزيارة (وام)
27 يناير 2022 02:31

الفجيرة (وام)

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أهمية الفنون الإبداعية في تصوير التاريخ الإنساني وتطوره وبناء جسور التواصل الفاعل وتحقيق التقارب بين شعوب العالم. جاء ذلك خلال زيارة سموه منطقة الحنية التابعة لإمارة الفجيرة، يرافقه الشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي، والشيخ راشد بن محمد بن حمد الشرقي نجلا سموه، واطلع على منحوتة الفنان الإيطالي «ياغو» التي تحمل عنوان «انظر هنا» والمنقولة مؤخراً إلى منطقة الحنية. 
واستمع سمو ولي عهد الفجيرة من النحات «ياغو» إلى شرحٍ عن ماهية القطعة الفنية، والفكرة الجوهرية لها، ورحلة نقلها من إيطاليا إلى الإمارات بدعم وشراكة مع حكومة الفجيرة. وأكد الفنان الاهتمام الإعلامي والمجتمعي الكبير الذي حظيت به المنحوتة، بعد نقلـها من مدينة نابولي حيث عرضت لمدة ستة أشهر، لتنتقل أخيراً إلى صحـراء الحنية وتستقر على رمالها الهادئة. 
وأشاد سمو ولي عهد الفجيرة بالجهد المبذول لنقل القطعة الفنية إلى إمارة الفجيرة ومنطقة الحنية تحديداً، لما تشكله هذه الخطوة من أهمية فنية وسياحية للإمارة، وتعزز جمالية المنطقة وتنوعها، إضافة إلى نشر الأفكار الإبداعية المبتكرة التي ترتقي بالمجال الفني، وتدعم الإنتاج الإنساني المتجدد في المجالات كافة. 
واستقطب العمل الفني -الذي يجسد شكل الطفل الرضيع- اهتمام الزوار والفنانين من مختلف مناطق الدولة من المواطنين والمقيمين والسياح، الذين توافدوا للتفاعل مع فكرة العمل الفني عبر التصوير الضوئي وورش الرسم.
 وتم إطلاق المشروع في أواخر شهر نوفمبر الماضي كتجربة سياحية وفنية مبتكرة للترويج لمنطقة الحنية الصحراوية من خلال وضع المنحوتة في موقع بين الرمال والجبال دون الإعلان عنها رسمياً ليتم اكتشافها من قبل الزوار والسياح خلال تجوالهم في المنطقة، ما أسهم في تحول المنحوتة إلى تجربة سياحية استكشافية فريدة من نوعها جعلتها إحدى أكثر الوجهات زيارة وتفاعلاً في المنطقة. 
بدوره، تقدم الفنان الإيطالي ياغو إلى سمو ولي عهد الفجيرة بالشكر والامتنان لدعم سموه للفن والفنانين، مؤكداً التفاعل الإيجابي الكبير والنتائج الطيبة التي حظي بها المشروع. رافق سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، خلال الزيارة، سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©