الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

مجلس الفكر والمعرفة يناقش «التعامل مع ذوي الطباع الصعبة»

مجلس الفكر والمعرفة يناقش «التعامل مع ذوي الطباع الصعبة»
26 يناير 2022 22:29

العين (وام)
نظم مجلس شما محمد للفكر والمعرفة أمسية ثقافية بالعين تضمنت قراءة لكتاب «التعامل مع ذوي الطباع الصعبة» للكاتب د. ريك برنكمان ود. ريك كيرشنر عبر منشط «ندوة الكتاب» في حوار اتسم بعمق المعرفة وتحليل لما قد نواجه بحياتنا من أشخاص ذوي طباع صعبة، حيث قدم الكتاب أكثر من عشرة أنماط سلوكية لبعض الشخصيات صاحبة الطباع الصعبة. 
وخلال افتتاحها للأمسية قالت رئيسة المجلس الشيخة د. شما بنت محمد بن خالد آل نهيان: نبدأ اليوم رحلة جديدة مع كتاب جديد لنسير بين سطوره ونعبر الحروف ونبحر في فكر جديد بروح جديدة وعقل متعطش للمعرفة. فنحن دوماً في رحلة بحث لفهم الحياة وإدراك طباع البشر، وتفهم العلاقات التي تربطنا ببعضنا بعضاً وتربطنا بكل مكونات الحياة، والكتب هي سفن الإبحار في عقول المفكرين والعلماء من أجل الوصول إلى الوعي والإدراك.
وأضافت أن فهم الآخر قائم على آليات تواصل تبني روابط تتوقف قوتها وسرعة توغلها في عمق المعرفة للآخر على درجة وعينا وفهمنا لطباعه وآليات تكون سلوكه تجاهنا. 
ولذلك فإن فهم أنماط الشخصيات التي تتعامل معنا من خلال المعرفة هو حجر زاوية مهم جداً في بناء شبكة تواصل قوية مع الآخر. كما إن حياتنا مليئة بالخبرات التي عايشناها مع شخصيات واجهنا في التعامل معها صعوبات كبيرة وعانينا من طباعهم الصعبة. واعتبرت أن الفهم لتلك الشخصيات وآليات تشكل سلوكها يعطينا الفرصة لخلق آليات جديدة من التواصل تتناسب مع طباعهم، وتمنحهم الفرصة لفهم ذواتهم والتغيير الداخلي، ولهذا نحن هنا اليوم مع كتاب التعامل مع ذوي الطباع الصعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©