الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

عودة مبادرة «التعلم الإلكتروني» لدعم المبدعين

شيماء السويدي
18 يناير 2022 02:00

دبي (الاتحاد)

نظراً للنجاح الذي حققته «مبادرة التعلم الإلكتروني» التي أطلقتها هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» عام 2020، بالشراكة مع منصة «لينكدإن» لتمكين المواهب الإبداعية في دبي ودولة الإمارات بالمعرفة والدعم التعليمي، أعلنت «الهيئة» تجديد هذه المبادرة، لإتاحة فرصة التسجيل في باقة موسَّعة من الدورات التعليمية المجانية التي توفرها للمواهب الإبداعية ورواد أعمال القطاع في إمارة دبي.
تأتي «مبادرة التعلم الإلكتروني» في إطار التعاون الاستراتيجي الذي أقامته «الهيئة» مع «لينكدإن»، أكبر شبكة مهنية في العالم، لدعم أفراد المجتمع الإبداعي ومساندتهم في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة (كوفيد-19) في الفترة الماضية. وعلى غرار نسخة 2020، تهدف هذه النسخة من المبادرة أيضاً إلى منح فرصة العضوية التعليمية لأعضاء مجتمع الصناعات الإبداعية والفنية، فضلاً عن تمكينهم من الحصول على دورات وورش تعليمية في مجالات عديدة، حيث تتحمل الهيئة تكاليف هذه الدورات لتتيحها مجاناً عبر منصة «لينكدإن» للتعلم الإلكتروني.
وأكدت شيماء السويدي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في «دبي للثقافة»، التزام «الهيئة» بدعم المواهب الإبداعية في دبي ودولة الإمارات، بالتعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص في الإمارة، وقالت: «مع عودتنا إلى مواهبنا ورواد الأعمال المبدعين بدورة جديدة من مبادرة التعلم الإلكتروني نؤكد أننا مستمرون بالتعاون مع شركائنا في العمل على رفد أفراد المجتمع الإبداعي في دبي والإمارات، من خلال استثمار الإمكانات والخبرات التي نملكها. ومن خلال تعاوننا الاستراتيجي مع (لينكدإن)، نتيح الفرصة ثانيةً أمام المواهب والمبدعين لاستكشاف الفرص التّعليمية، والاستفادة من البرامج التدريبية المقدمة على منصتها».
وأشارت السويدي إلى أن هذه المبادرة تتماشى مع جهود «دبي للثقافة» الرامية إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في تعزيز مكانة دبي مركزاً عالمياً الثقافة، حاضنة للإبداع، مركزاً للمواهب، وتندرج كذلك ضمن إطار الدور الرئيس الذي تلعبه «الهيئة» في دعم منظومة محفّزة للصناعات الثقافية والإبداعية في الإمارة، وصولاً إلى تحقيق أهداف استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي في جعل المدينة عاصمة عالمية للاقتصاد الإبداعي بحلول عام 2025.
وتصل الدورات التدريبية المهنية التي توفرها المبادرة إلى أكثر من 16 ألف دورة تدريبية متخصصة معتمدة ومصممة من قبل باقة من الخبراء الدوليين المتمرسين بهدف تنمية قدرات المهنيين المبدعين وصقلها في مجالَي إدارة الأعمال الذي يشمل التحول الرقمي للأعمال، وإدارة الأزمات، وتطوير الأعمال، والأمور القانونية والمالية؛ والمهارات الإبداعية التي تضم التصوير الفوتوغرافي، والتصميم الجرافيكي، وتصميم الألعاب الإلكترونية، وتصميم المنتجات، والفنون التشكيلية، والأفلام، والأزياء وغيرها من حقول الإبداع.
كما تتضمن النسخة الجديدة من المبادرة سلسلة ورش عمل، بمعدل ورشة كل شهر، بالتعاون مع خبراء «لينكدإن» في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©