الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الناشر الأسبوعي».. بين المسرح العربي و«المكسيك للكتاب»

غلاف العدد
10 يناير 2022 00:08

الشارقة (الاتحاد)

نشرت مجلة «الناشر الأسبوعي» التي تصدر عن هيئة الشارقة للكتاب، في عددها الجديد النصّ الكامل للرسالة التي كتبها الفنان رفيق علي أحمد، بمناسبة اليوم العربي للمسرح، بعدما اختارته الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح لهذه المناسبة التي تصادف سنوياً في العاشر من يناير، كما نشرت المجلة دراسة عن «ملحمة السّيد» بوصفها أول نص قشتالي، وكشف استطلاع في العدد عن بطء انتشار الكتاب الصوتي في الوطن العربي، ودراسة عن دور الترجمة في النهضة من خلال نموذج رفاعة الطهطاوي.
في افتتاحية العدد الجديد، كتب رئيس هيئة الشارقة للكتاب، رئيس التحرير، أحمد بن ركاض العامري: «عام جديد يبدأ، ومشروعات جديدة تبدأ، وإنجازات جديدة منتظرة تسطّرها الشارقة في كتابها الثقافي الكبير، والذي يشكّل سيرة مدينة ثقافية عربية القلب، عالمية الأفق، إنسانية الروح»، مضيفاً أن الشارقة «صارت بيت المثقفين بامتياز، وفق رؤية مشروع الشارقة الثقافي والتنويري الذي يقوده صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المثقف والمؤلف والحاكم الحكيم، باني بيت الحكمة وصروح المعرفة التي تنير العقول والقلوب والبيوت».

  • أحمد العامري
    أحمد العامري

وقال العامري: «ستكون الشارقة نجمة الدورة الـ 36 من معرض المكسيك الدولي للكتاب (فيل)، من 26 نوفمبر حتى 4 ديسمبر 2022»، تقديراً لمشروع الشارقة الثقافي والتنويري، ومبادراتها المحلية والعربية والعالمية.
أما مدير التحرير، علي العامري، فقد أجرى حواراً مع الفائز بجائزة نوبل للأدب، عبد الرزاق قرنح، وتم نشره باللغة الصينية في موقعين ثقافيين صينيين، نقلاً عن المجلة. كما نشرت المجلة موضوعات ودراسات ومقالات في قضايا الثقافة والتراث الأدبي العربي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©