الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«أجيال المستقبل».. تختتم فعاليات «يا زين شتاؤنا»

«أجيال المستقبل».. تختتم فعاليات «يا زين شتاؤنا»
29 ديسمبر 2021 00:00

العين (وام)
اختتمت جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل، ممثلة في مكتبة أجيال المستقبل فعاليات برنامجها «يا زين شتاؤنا 16» للعام، والذي انطلقت برامجه خلال إجازة الفصل الدراسي الأول لطلبة المدارس. 

يهدف البرنامجان إلى استثمار أوقات الفراغ لدى الطلبة خلال الإجازات المدرسية، وتعزيزها بالبرامج والأنشطة المفيدة والمميزة التي تساهم في تنمية مهاراتهم الثقافية والإبداعية والمهارية والاجتماعية بما ينمي لديهم الثقة بالنفس، إضافة إلى زيادة حصيلتهم المعرفية في شتى المجالات الثقافية والحياتية. 

وكانت مكتبة أجيال المستقبل قد أطلقت برنامجها «يا زين شتاؤنا 16» يوم 12 ديسمبر 2021، ولمدة اسبوعين، مستهدفة الأطفال من مرحلة رياض الأطفال إلى الحلقة الثالثة، وقد تضمن البرنامج مجموعة مميزة من البرامج القرائية والفعاليات وورش العمل والزيارات الافتراضية شارك في تقديمها مجموعة من المدربين المتميزين. 

كما ضمت الفعاليات زيارات افتراضية إلى مجموعة من المتاحف، شملت متحف الفنون بالشارقة ومتحف قلعة خور فكان، كذلك نظمت المكتبة رحلات افتراضية ممتعة تم فيها محاكاة لرحلة واقعية، حيث سبقت الزيارة ورشة قام فيها الأطفال بإعداد وجباتهم الخفيفة وإعداد بطاقات السينما الخاصة بهم، والتي حرصوا على إظهارها قبل بداية الفيلم. 

يذكر أن فعاليات «يا زين شتاؤنا 16» مجانية وتم تقديمها افتراضيا بتوجيهات من الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، إسهاما بتوفير بدائل آمنة ومفيدة لشغل أوقات الفراغ لدى الأطفال. 

واختتمت فعاليات «يا زين شتاؤنا 16» بحفل مميز شهد توزيع شهادات المشاركة على جمع الأطفال المشاركين في البرنامج، وفي الوقت ذاته تضمنت فعاليات مخيم الأجيال 19 تحت شعار«وطن يزهو بالخمسين» على الورش التخصصية والزيارات الميدانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©