الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«القيروان للشعر 6».. يكرّم الفائزين

«القيروان للشعر 6».. يكرّم الفائزين
26 ديسمبر 2021 20:27

الشارقة (الاتحاد)

شهد اليوم الختامي للدورة السادسة من مهرجان القيروان للشعر العربي تكريم شعراء تونسيين وعرب، فضلاً عن تسليم الجوائز للفائزين في مسابقة «بيت الشعر» عن أحسن ثلاث قصائد.
في المهرجان، الذي نظمه بيت الشعر في القيروان في تونس، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سلّم عبد الله العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، دروعاً تذكارية إلى المشاركين والجهات المساهمة في إنجاح المهرجان، كما قدّما للفائزين في مسابقة «بيت الشعر» جوائز تشجيعية عن أحسن ثلاث قصائد، دعماً لمواصلة الكتابة الشعرية.
وأعرب الشعراء المشاركون في الدورة السادسة من المهرجان عن شكرهم إلى الشارقة بوصفها حاضنة لكل مبدع عربي، وثمنّوا «مبادرة صاحب السمو حاكم الشارقة في إنشاء بيوت الشعر في العالم العربي التي أعادت الألق إلى القصيدة العربية، وعززت الحضور الشعري في الساحة الثقافية العربية».
فيما شهدت فعاليات اليوم الثاني للمهرجان ندوة فكرية حملت عنوان: «الشعر والقيم»، وحاضر فيها مبروك المناعي، ومعز الوهايبي وحاتم الفطناسي، والذين أشاروا إلى مسيرة الشعر العربي، وما تركه من أثر إبداعي لا يزال حاضراً. 

واتفق أكاديميون مشاركون في الندوة على أهمية عودة الشعر إلى الواجهة الأدبية باعتباره «ديوان العرب»، وتجلّى في هذا الاتجاه النقدي ضرورة حضور القصيدة في الحياة اليومية لما تحمله من قيم متعددة.وأعقب الندوة قراءات شعرية شارك فيها الشعراء مهدي غلاب، هود الأماني (ليبيا)، جمال عمايمي، وسليم الهداجي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©