الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

ديفيد غيتا في حفل افتراضي بـ«اللوفر أبوظبي»

ملصق الحفل الافتراضي لديفيد غيتا (من المصدر)
18 ديسمبر 2021 00:19

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن متحف اللوفر أبوظبي عن تعاونه مع منسق الأغاني «الدي جيه» الشهير ديفيد غيتا، في إنتاج ضخم يدعو إلى الوحدة ويحفّز الإلهام ويبعث الأمل حول العالم، فبعد النجاح المبهر الذي حققته النسخة الثالثة من العرض الذي قدّمه تحت عنوان «يونايتد آت هوم» في متحف اللوفر في باريس ليلة رأس السنة العام الماضي، يقدّم الفنان العالمي هذا العام حفلاً افتراضياً مذهلاً في متحف اللوفر أبوظبي يُبث ليلة رأس السنة، ليتمكن الجمهور من حول العالم من مشاهدة الحفل عبر الإنترنت في منتصف ليل 1 يناير بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.
يذكر أن الحفل يُقام على مسرح عائم تعانقه المياه التي تحيط بمتحف اللوفر أبوظبي بنَته خصيصاً لهذه المناسبة مجموعة من الحرفيين وعمال الحفر والغواصين، إذ يقدّم ديفيد غيتا موسيقاه أمام قبّة المتحف الشهيرة في حفل يشمل الموسيقى والعروض الضوئية، ومنها عرض أعمال من مجموعة اللوفر أبوظبي الفنّية، احتفاءً برؤية المتحف للفن والثقافة كمصدر للفرح والتفاهم.

رسائل فرح وأمل
وتعليقاً على هذا التعاون الاستثنائي، قال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي «نحن متحمسون لرؤية ثمرة تعاوننا مع ديفيد غيتا، أيقونة الموسيقى العالمية، الذي اختار اللوفر أبوظبي ومقتنياته الفنية التي تجمع بين الثقافات لتقديم موسيقاه المبهرة للجميع من حول العالم، وهذه الفعالية هي الأحدث في سلسلة الفعاليات الترفيهية والثقافية العالمية التي تنظمها أبوظبي تماشياً مع رؤيتها في ترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للفنون والثقافة والإبداع».
تجذب موسيقى ديفيد غيتا جمهوراً عالمياً من خلال رسائل الفرح والأمل والتفاؤل التي تبعثها، فهي تدعو إلى الوحدة التي تتخطى الثقافات والحواجز الجغرافية، في تجارب تتناغم بشكل مثالي مع قيم متحف اللوفر أبوظبي ورسالته، فهو أول متحف عالمي في العالم العربي، يروي قصص لقاء الحضارات ويسلط الضوء على التبادل والتواصل، فيما يستكشف التجارب والأفكار والقيم المشتركة التي توحدنا، مما يساعدنا على إدراك أن ما يجمعنا أكثر بكثير مما نتصور.

عرض مذهل
أما الفنان العالمي ديفيد غيتا، فقال: «إن متحف اللوفر من أبرز المعالم في العالم، وأنا سعيد للغاية بتقديم حفل في اللوفر أبوظبي ليلة رأس السنة، لاسيما بعد النجاح الذي حققه البث المباشر من باريس السنة الماضية، إنه لشرف لي أن أكون مدعواً إلى تقديم الموسيقى في المتحف، وأنا أعد الجمهور بعرض مذهل وكلّي حماس للتواصل معه والاحتفال برأس السنة.. أعدكم بليلة حافلة».
سيضم الحفل الذي يُقام على مسرح عائم على الماء أمام قبّة المتحف عرضاً ضوئياً يشمل أكثر من 500 مصباح حول المسرح، إلى جانب إطلاق شعلة نارية بعلو 20 متراً في السماء بالتزامن مع الألحان الموسيقية، كما سيضم الحفل عرضاً ضوئياً لمجموعة من الأعمال من مجموعة المتحف الفنيّة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©