الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

محمد خليفة المبارك: الابتكار يحفّز النمو الاقتصادي المستدام

محمد خليفة المبارك
10 ديسمبر 2021 00:51

سعد عبد الراضي (دبي)

شارك معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي 2021 حيث أكد على الدور المحوري الذي يضطلع به الاقتصاد الإبداعي في الازدهار العالمي والأسس الإنسانية المطلوبة للصناعات الثقافية والإبداعية. 
وقد ناقش معاليه في كلمته الافتتاحية في اليوم الثاني من المؤتمر الاستراتيجية الوطنية للصناعات الثقافية والإبداعية، التي تعتبر الأولى من نوعها في العالمي العربي. 
وقال معالي محمد خليفة المبارك: «يحفّز الابتكار النمو الاقتصادي المستدام والشامل ويسهم في تعزيز المجتمع ليكون أكثر تنوعاً وشمولاً بحيث يوفر فرصاً مهمة ويشجع على التعاون وتبادل الخبرات بين مختلف القطاعات والتخصصات».
وتابع قائلاً: «تسهم الثقافة والإبداع في تعزيز الرفاهية الشخصية والمجتمعية ويؤثران بشكل ملحوظ على المستوى المعيشي ونوعية الحياة. وقد أصبحاً أساساً لدعم النمو الاقتصادي الشامل والنهوض بالتنمية المستدامة للمجتمعات وحماية تعددية التعبير الثقافي وتعزيزها.»
وختم معاليه قائلاً: «بالنظر إلى الخمسين عامًا القادمة من التطور في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا نتوجه بخطىً ثابتة نحو تحقيق هيكلية اقتصادية متنوعة ترتكز على الصناعات القائمة على المعرفة مثل التكنولوجيا، والتعليم، والصناعات الثقافية والإبداعية. ولا شك في أن الاستثمار بهذه القطاعات ضروري لتنويع اقتصاد الإمارات العربية المتحدة وتعزيز منظومة الابتكار في الدولة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©